الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 8 يونيو 2024 08:10 مـ 1 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

تشتهر بربط أسلاك من النحاس حول أعناق السيدات.. من هي «قبيلة السيدة الزرافة»؟

قبيلة كايان
قبيلة كايان

ماذا تعرف عن قبيلة كايان؟.. هي قبيلة تايلندية يطلق عليها البعض اسم «قبيلة السيدة الزرافة»، نظرًا لأنها تشتهر بربط أسلاك من النحاس حول أعناق السيدات من أجل إطالتها.

تعيش القبيلة في مقاطعة "ماي هونغ سون" في الشمال الغربي من تايلاند، وتشتهر القبيلة في المنطقة بمظهرها المميز وتقاليدها المميزة والمغرقة في القدم.

فمنذ أواسط الثمانينيات من القرن المنصرم، يتوافد عشرات الآلاف من السياح إلى المنطقة لرؤية قرى قبيلة "كايان" المنتشرة بين المناطق الوعرة في المنطقة.

وقام مؤخرًا عدد من المصورين الروس بالتقاط صورة لبعض النساء من قبيلة في بورما تستخدم النساء فيها أسلاك من النحاس المرصوصة بطريقة معينة و تضعها في رقبتها لإطالة العنق.

جاء ذلك وفقًا لما ورد في صحيفة "ميرور" البريطانية ، التى أشارت إلى التقاط المصور بعض الصور لفتيات بالغات من العمر حوالي 9 سنوات وحتى سيدات بالغة حوالي 50 سنة يضعون أسلاك من النحاس حول أعناقهن.

علمًا أن وضع الأسلاك بهذه الطريقة هو تقليد خاص بتلك القبيلة لإطالة الرقبة ، وتمتاز نساء هذه القبيلة بطل العنق، كما أظهرت إحدى الصور المدهشة امرأة مسنة يبلغ طول رقبتها أكثر من سبع بوصات وهي تعرض بفخر شرائط عنقها الذهبية التي يمكن أن تزن ما يصل إلى 4 كيلو مصنوعة من النحاس .

والنساء في القبيلة غير ملزمات بوضع لفائفهن الى الأبد، ولكن الكثيرين يرون أنها شكل من أشكال الجمال كلما ازدادت الرقبة نحافًة وطولًا.
ويعتقد بعض المؤرخين أنها كانت تستخدم منذ قرون مضت كوسيلة لمنع استعباد النساء في القبيلة من قبل المجتمعات المجاورة لأنها تعتبر غير جذابة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة

nawy