الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 19 أبريل 2024 09:32 مـ 10 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

اليوم.. الشباب والرياضة تطلق شعلة أولمبياد الطفل المصري

وزير الرياضة
وزير الرياضة

تطلق وزارة الشباب والرياضة شعلة أولمبياد الطفل المصري في نسخته الثانية في السابعة مساء اليوم الاثنين على مستوى جميع محافظات الجمهورية إيذاناً ببدء منافسات الأولمبياد في ظل استئناف النشاط الشبابي والرياضي والالتزام بالإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).
يشارك في منافسات الأولمبياد في موسمه الثاني 60 ألف و702 طليع وطليعة فى الفئة العمرية من 12 حتى 15 عاماً، ويتنافس المشاركون في ألعاب "كرة القدم خماسى، كرة السلة، كرة طائرة) بنات وبنين وكرة يد بنين، وفي الألعاب الفردية تشمل ألعاب قوى (100م عدو / وثب طويل / دفع جلة ) " بنين / بنات "، وتنس طاولة ( فردى - زوجى) " بنين / بنات"، وكاراتيه " بنين / بنات"، وتايكوندو " بنين / بنات".
ومن المقرر أن تنطلق المنافسات الأولية بأولمبياد الطفل المصري على مستوى كل محافظة على حدة بدءاً من غد الثلاثاء وحتى يوم 19 سبتمبر الجاري يليها المنافسات في الأسبوع الأخير من شهر سبتمبر على المستوى الإقليمي بمحافظات "الجيزة، المنوفية، القليوبية، الإسكندرية، دمياط، الإسماعيلية، سوهاج، الأقصر" حيث تضم كل محافظة مجموعة من المتنافسين من عدد من المحافظات.
وتقام التصفيات النهائية للأولمبياد خلال شهر أكتوبر المقبل بمركز شباب الجزيرة والمركز الأوليمبي بالمعادى لتحديد الفائزين بالمراكز الأولي بكل لعبة على مستوى الجمهورية.
وأوضح الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة أنه قد تم تدشين أولمبياد الطفل المصري كمحاكاة لدورة الألعاب الأولمبية للمساهمة في نشر الرياضة بين أوساط النشء كفئة عمرية تستهدفها الأولمبياد والعمل على ترسيخ الاعتزاز بالهوية المصرية لديهم، بالإضافة إلى اكتشاف المواهب الناشئة منهم في مختلف الألعاب الرياضية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.