الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 29 مارس 2024 04:02 صـ 19 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

ترامب يشيد بدور الملك سلمان من خلال ترؤسه لمجموعة العشرين

قال البيت الأبيض إن الرئيس الأمريكي دونالد ترمب والعاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، بحثا هاتفياً تعزيز الأمن الإقليمي.

وقال بيان البيت الأبيض: "تحدث الرئيس ترمب مع الملك سلمان بن عبدالعزيز ملك المملكة العربية السعودية، حيث أشاد الرئيس برئاسة المملكة العربية السعودية لمجموعة العشرين".

وأضاف البيان: "سلط الرئيس ترمب الضوء على أهمية اتفاقيات إبراهيم، وناقش سبل تعزيز الأمن والازدهار الإقليمي".

وأكد الرئيس ترمب في البيان على الشراكة القوية بين الولايات المتحدة والمملكة العربية السعودية.

وكان خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، قد أجرى اتصالاً هاتفيًا اليوم، بالرئيس دونالد ترمب رئيس الولايات المتحدة الأمريكية.

وتم خلال الاتصال بحث أعمال مجموعة دول العشرين التي ترأسها المملكة هذا العام، والجهود المبذولة ضمن اجتماعاتها لحماية الأرواح، وسبل العيش لتخفيف آثار جائحة كورونا، واستعراض أبرز السياسات التي تم الاتفاق عليها للحد من سلبيات الجائحة على الشعوب والاقتصاد العالمي.

وأكد خادم الحرمين الشريفين، مواصلة رئاسة المملكة لمجموعة دول العشرين في دعم وتنسيق جهود المجموعة لمواجهة آثار الوباء على المستويين الإنساني والاقتصادي.

وحول الأوضاع في المنطقة، أعرب خادم الحرمين الشريفين عن تقدير المملكة للجهود التي تبذلها الولايات المتحدة الأميركية لإحلال السلام، مؤكداً حرص المملكة على الوصول إلى حل دائم وعادل للقضية الفلسطينية لإحلال السلام، وهو المنطلق الأساسي لجهود المملكة، وللمبادرة العربية للسلام.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.