الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 19 أبريل 2024 07:12 صـ 10 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

أشرف صبحي يقرر إحالة تحقيقات سرقة الكئوس للنيابة الإدارية

وزير الرياضة
وزير الرياضة

قرر الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، إحالة ملف اختفاء كؤوس اتحاد الكرة، للنيابة الإدارية، لكشف الملابسات بالكامل، وذلك بعد الإطلاع على تقرير اللجنة المشكلة من الوزير، والتي حضرت إلى الجبلاية للتحقيق في هذه الواقعة.
وكشفت التحقيقات التي أجرتها اللجنة المشكلة من وزارة الشباب والرياضة، اختفاء نسختين لكأس الأمم الأفريقية، والسيوف والدروع المهداة لمجالس إدارات الجبلاية المتعاقبة.
وكان الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، قد استفسر من عمرو الجنايني، رئيس اللجنة الخماسية المكلفة بإدارة اتحاد الكرة المصري، عن أزمة اختفاء جميع كئوس ودروع منتخب مصر في مختلف المسابقات من خزينة اتحاد الكرة.
وأبلغ الجنايني وزير الرياضة بأن اللجنة الخماسية بدأت في إجراء التحقيقات للوقوف على وقت اختفاء الكئوس والمسئول عن اختفائها لاتخاذ اللازم واستعادة كل المفقودات إلى خزينة الجبلاية.
وطالب أشرف صبحي مسئولي الجبلاية بإبلاغه بآخر مستجدات التحقيقات الجارية وآخر ما تم الوصول إليه بشكل أولي وذلك بسبب الأزمة التي يعيشها الشارع المصري منذ سماع أخبار اختفاء كأس أمم أفريقيا من خزينة الاتحاد.
رفض جمال علام رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم الأسبق، اتهام مجلسه بالتفريط في كؤوس المنتخبات بحريق 2013 الذي نشب عقب اقتحام رابطة الأولتراس مقر الجبلاية.
وقال علام في تصريحات خاصة للموجز، أن بالفعل تم سرقة 5 كؤوس في الاقتحام ظنا من سارقيها أنها مطلية بالذهب، لكن تم استرجاعها بعض ذلك من قبل المتهمين بعد التأكد من عدم وجود أي عنصر للذهب أو ذو قيمة في هذه الكؤوس سوى قيمتها التاريخية.
وأكد علام أن مجلسه نجح فى استرجاع كل الكؤوس التى تم سرقتها بعد اقتحام الالتراس لمقر اتحاد الكرة عام 2013، مؤكدًا أن مقر اتحاد الكرة لم يوجد به أى ميداليات حتى يتم سرقتها وإذا وجدت اللجنة المؤقتة لاتحاد الكرة أنها هناك سرقة لبعض المقتنيات فلابد من فتح تحقيق لمحاسبة المسؤول.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة