الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 07:26 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

عاجل.. نتنياهو يُحمل ليبرمان مسئولية تفشي فيروس كورونا فى إسرائيل

نتنياهو
نتنياهو

اتهم رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو، اليوم الإثنين، رؤساء المعارضة الإسرائيلية، وفى مقدمتهم أفيجدور ليبرمان، بأنهم السبب وراء انتشار فيروس كورونا بالتشجيع على الفوضى وتقويض جهود الحكومة في مكافحة فيروس كورونا المستجد.

وذكرت صحيفة "هآارتس"، أن نتنياهو لوح فى تصريحاته شديدة اللهجة إلى رئيس حزب "إسرائيل بيتنا" ليبرمان، الذى أكد صراحة إلى عدم الالتزام بتعليمات الحكومة بكل ما يتعلق بالوقاية من كورونا.

وجاء فى تصريح ليبرمان: "أقترح على الإسرائيليين التصرف وفقًا للحس السليم، وليس وفقًا لإرشادات الحكومة، كما دعا المجالس المحلية تحمل المسؤولية وتعيين جهاز تنسيق خاص بها وإدارة الأزمة بنفسها".

وأضاف ليبرمان: "الحكومة فقدت ثقة الإسرائيليين، لذا فإن طريقة التعامل مع المشكلة فى الوقت الحالى هى من خلال المجالس المحلية، تخفيض ضريبة القيمة المضافة بنسبة 10%، من 17% إلى 7% من أجل زيادة الاستهلاك الخاص".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة