الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 20 أبريل 2024 03:13 صـ 11 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

تعليمات جديدة للناخبين من ”الوطنية للانتخابات ” قبل بدء التصويت .. تعرف عليها

المستشار لاشين إبراهيم
المستشار لاشين إبراهيم

أكدت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، نائب رئيس محكمة النقض، أنه يحظر على الناخب تصوير بطاقات الاقتراع في انتخابات الإعادة لـ مجلس الشيوخ باستخدام أي وسيلة لأي غرض، ويتم تحرير محضر لمن يتم ضبطه.

وأضافت الهيئة، أنه على رئيس اللجنة الفرعية في انتخابات إعادة مجلس الشيوخ، ملاحظة وضع الناخب لبطاقتي الاقتراع بنفسه في الصندوق المخصص لنظام الفردي، وفي حالة محاولة الخروج بورقة الاقتراع تحرر مذكرة بالواقعة، ويتم تسليم الناخب لرئيس قوة التأمين لاتخاذ الإجراءات القانونية حياله.

وتابعت الهيئة أنه يمكن للناخب التصويت في انتخابات مجلس الشيوخ ببطاقة الرقم القومي حتى وإن لم تكن سارية أو جواز السفر.

و ينطلق في التاسعة من صباح الغد قطار تصويت المصريين بالداخل في انتخابات الإعادة لـ مجلس الشيوخ.

ويتنافس في إعادة مجلس الشيوخ ٥٢ مرشحا على ٢٦ مقعدا في ١٤ محافظة؛ وهي القليوبية والإعادة فيها على مقعد واحد والمنوفية على مقعدين وكفر الشيخ مقعدين والجيزة مقعد واحد وبني سويف مقعد واحد وأسيوط ثلاثة مقاعد وسوهاج خمسة مقاعد وقنا ثلاثة مقاعد والأقصر مقعدين وأسوان مقعدين ودمياط مقعد واحد وبورسعيد مقعد واحد والإسماعيلية مقعد واحد ومطروح مقعد واحد؛ وذلك بعد حسم 74 مقعدًا من الجولة الأولى وإعلان فوز القائمة الوطنية من "أجل مصر" بعد حصولها على نسبة الـ 5 % من عدد الناخبين المقيدين بقاعد بيانات الناخبين في الدوائر الأربعة التي خصصت لنظام القائمة.

ومن المقرر أن يبدأ التصويت في التاسعة صباحًا حتى التاسعة مساءًا، يتخللها ساعة راحة للقضاة وأعضاء اللجان الفرعية من الساعة 3 إلى 4 عصرًا.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.