×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الجمعة 4 ديسمبر 2020 11:14 مـ 18 ربيع آخر 1442هـ
نجوم الفن

محمد صبحي قدوته في التمثيل ونور الشريف أشاد بموهبته ”وعمو فؤاد” بوابة مروره للفن.. معلومات عن جمال يوسف بعد أصابته بمرض السرطان

يوسف جمال
يوسف جمال

تصدر الفنان جمال يوسف، جميع محركات البحث الأيام الماضية وذلك بعدما أعلن من خلال تسجيل صوتي عن إصابته بسرطان البلعوم، وعلي الفور تعاطف معه الكثيرون في مصر والوطن العربي داعين الله أن يشفيه من هذا المرض اللعين، وفي السطور المقبلة يرصد "الموجز" أبرز محطاته الفنية.

ولد الفنان جمال يوسف في يناير عام ١٩٦٧ بالقاهرة درس في كلية التربية النوعية، وبدأ مشوراه مع التمثيل على مسرح المدرسة ثم المسرح الجامعة.

بدأ مسيرته الفنية في سن مبكر بالمشاركة في فوازير "عمو فؤاد" من ثم شارك في أدوار صغيرة بالعديد من المسلسلات منها: "فارس بلا جواد، أم كلثوم، البحار مندي الليل وآخره، عباس الأبيض في اليوم الأسود، ومبروك جالك قلق، وريا وسكينة".

وقال جمال يوسف من قبل في تصريحات صحفية أنه حلم بالتمثيل منذ طفولته، مؤكدًا أن أول تجربة احترافية له كانت مع الفنان الكبير محمد صبحي، عام ١٩٩١، من خلال مسرحية بالعربي الفصيح، والذي تقدم لها من خلال اختبارات "استديو الممثل"، مشيرًا إلي أنه تعلم الإلتزام وحب المهنة من الفنان محد صبحي، وأنه كان يحصل على ٦٠ جنيه بالشهر خلال عمله بالمسرحية.

خاض أول تجربة تليفزيونية له، مع الكاتب الكبير أسامة أنور عكاشة من خلال مسلسل "زيزينيا"، والذي يعتبره من أهم أعماله، وكان يحصل فيه على ١٠٠ جنيه في الحلقة، ومن ثم توالت مشاركته في الكثير من الأعمال الدرامية.

أول لقاء له مع الفنان نور الشريف كان من خلال مسلسل "حضرة المتهم أبي، وبعد الإنتهاء من تصوير أول مشهد جمعه به، اصطحبه النجم الراحل إلى غرفته، وأخبره أنه ممثل مميز وله مستقبل مشرق، وبعد ذلك كافئه بدعوته على العشاء ثم عمل معه في مسلسل "عرفة البحر".

تزوج جمال يوسف من فتاة من خارج الوسط الفني تدعي حنان ولديه ثلاثة أبناء وهم سلمى، وأحمد، ومحمد، وأكد من قبل خلال أحد اللقاءات التليفزيونية أنه تزوج بسبب دخله المادي من التليفزيون وذلك لأنه كان يعمل في العديد من الأعمال بصوت القاهرة وقطاع الأنتاج، مؤكدًا أن إغلاق هذه الجهات أثر بشكل سلبي على الإنتاج التليفزيوني.

وكان المخرج تامر حمزة منذ عدة أيام، أعلن أن الفنان جمال يوسف تدهورت حالته الصحية، دون أن يكشف عن إصابته بالسرطان، وذلك من خلال منشوره علي صفحته الرسمية عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" قائلاً: "اللي في الصورة دي ممثل زميل اسمه جمال يوسف، وزي ما انتو شايفين ضحكته جميلة وطيبة ونقية، عشرة ٥٣ سنة، ماشوفتش منه غير كل خير وطيبة، جمال اتمكن منه المرض، ومفيش حاجة بعيدة عن ربنا إنه يعدي منها بخير ويقوم بالسلامة، أرجوكم ادعو له، جمال محتاج دعوتنا".

يوسف جمال محمد صبحي نور الشريف حضرة المتهم أبي ريا وسكينة تامر حمزة فيس بوك عباس الأبيض في اليوم الأسود فارس بلا جواد

مواقيت الصلاة

الجمعة 11:14 مـ
18 ربيع آخر 1442 هـ 04 ديسمبر 2020 م
مصر
الفجر 05:04
الشروق 06:36
الظهر 11:45
العصر 14:36
المغرب 16:55
العشاء 18:17