الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 29 مارس 2024 02:17 مـ 19 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

سلب أموال تحية كاريوكا .. وطردها من شقتها ثم ترجاها أن تسامحه .. ونجل شقيقه فنان معروف .. حكايات الفنان فايز حلاوة

فايز حلاوة
فايز حلاوة

قدم العديد من الأعمال المسرحية التي تركت بصمة واضحة..  كانت له عدد من المشاركات السينمائية والدرامية ..ورغم بساطة حياته الفنية إلا أن حياته الخاصة شهدت العديد من الأحداث الساخنة. 

ولد فايز حلاوة في عام ١٩٣٢، بمحافظة المنوفية، و حصل على ليسانس الحقوق من جامعة عين شمس ثم التحق بمعهد الفنون المسرحية، ليتجه إلى العمل بالمسرح في أوائل الستينيات، وشارك في العديد من المسرحيات منها "بلاغ كاذب" والتي شارك بتأليفها وإخراجها وكذلك التمثيل بها، وتوالت بعدها أعماله خاصة في المسرح والتي من أبرزها "الثعلب فات"، "قهوة التوتة"، "نيام نيام"،وشارك أيضا في السينما والتليفزيون من خلال عدة تجارب، و منها "حمام الملاطيلي"، "شقلباظ".

تزوج من الفنانة القديرة تحية كاريوكا، وهو الزوج الثالث عشر في حياتها، والأكثر صمودًا من بين باقي أزواجها، إذ مكث معها في عش الزوجية قرابة الـ18 عامًا، وبعدها عرفت الخلافات طريقها إلى حياة الزوجين، وأيضًا الثنائي الفني الذي حقق نجاحات متميزة على خشبة المسرح، وتطور الأمر إلى طرد الزوج فايز حلاوة، لزوجته تحية كاريوكا بملابس البيت، من شقتها بحي الزمالك التي كانت تطل على النيل، مع تجريدها من كل متعلقاتها ومجوهراتها، فاضطرت إلى النزول من سلم الخدم حتى لا يراها سكان العمارة، لتخرج من الباب الخلفي، ثم تستوقف "تاكسي"، وتذهب إلى منزل ابنة أختها الفنانة رجاء الجداوي.

ثم استأجرت شقة صغيرة فوق سطح أحد العقارات بمنطقة العجوزة، ولجأت للشيخ الشعراوي كي يطلقها من زوجها الكاتب المسرحي، فاشترط الأخير أن يحتفظ بشقة الزمالك، مع الامتناع عن تسليمها مجوهراتها وملابسها التي صورت بها الأفلام، بجانب الشرط الأهم وهو أن تعود لتصوير مسرحيته "يحيا الوفد"، حتى يستطيع أن يعرضها تليفزيونيا.

وعانت تحية بعد ذلك من الحاجة خاصة بعد مرضها و اعتزالها الفن،بعدما استولى فايز على كل ما كانت تملك من مجوهرات و اموال حتى شقتها بالزمالك وتزوج فيها المذيعة فريال صالح .

وبعد سنين طويلة من الحرمان والفقر تملك المرض من تحية كاريوكا، فيذهب لها طليقها فايز حلاوة، ويدخل عليها غرفتها بالمستشفى، وهي في غيبوبة ويعتذر لها و يطلب منها ان تسامحه، وتوفى فايز حلاوة فى 1 اغسطس 2002، وله نجل شقيقه فنان معروف يدعي أحمد حلاوة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.