الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 24 أبريل 2024 05:31 صـ 15 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

فوائد أنظمة الرجيم الغنية بالألياف

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكد خبراء التغذية أن برامج الدايت الغنية بالألياف تساعد في تسهيل حركة الأمعاء وعدم الإصابة بالإمساك وعلاج إلتهابات القولون أثناء إتباع رجيم لإنقاص الوزن.

وأشاروا الي أنها موجودة في الأطعمة النباتية ومنها الألياف القابلة للذوبان في الماء والتي تقلل مستويات الكوليسترول في الدم مثل البازلاء والتفاح والشوفان والفاصوليا الخضراء والجزر ، وتسهم في إمتصاص البروتين والتخلص من الدهون.

الي جانب الغير قابلة الذوبان في الماء والتي تساهم في طرد الفضلات من الجسم ولا تمتص من القناة الهضمية مثل النخالة "الردة" ودقيق القمح ومعظم البقوليات..

وتمتاز الأطعمة الغنية بالألياف بأنها ذات سعرات حرارية قليلة وتخفض مستويات جلوكوز الدم وتفيد في برامج الدايت المتوازنة وبخاصة مرضي مقاومة الانسولين وتكيسات المبايض وحصوات المرارة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.