الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 28 مارس 2024 11:10 صـ 18 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

وزير النقل يكشف طريقة تحصيل المخالفات المرورية بعد تطبيق ”النقل الذكي”

وزير النقل
وزير النقل

أكد المهندس كامل الوزير وزيرالنقل إن منظومة النقل الذكي تتيح ميكنة تحصيل المخالفات المرورية من خلال الخصم الفوري عبرمحفظة إلكترونية تُغني الراكب عن دفع الرسوم بشكل سنوي مما يراكم عليه مبلغًا ماليًا ضخمًا.

وأضاف خلال تصريحات تلفزيونية مساء اليوم الثلاثاء أن منظومة النقل الجديدة تساعد على إحكام السيطرة على المخالفات المرورية بشكل أفضل كما أنها تتغلب على الاختناقات المرورية وتقلل حالات الوفيات والإصابات من خلال التحكم في سرعات مستخدمي الطريق.

وتابع أن المنظومة تمكن متخذ القرار في وزارة النقل من معرفة عدد المركبات التي تمر على الطريق و حمولتها الإجمالية، مما يساعد في تطويرالطريق وإجراء توسعات مرورية عبرإضافة المزيد من الحارات وعلاج التكدسات المرورية.

وقال أن الطرق السريعة ستكون مراقبة بشكل كامل عبركاميرات موزعة على طول الطريق مما يعززمن السيطرة الأمنية ورصد الخارجين على القانون.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة