×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الثلاثاء 20 أكتوبر 2020 04:36 مـ 3 ربيع أول 1442هـ
صحة وجمال

فوائد الليمون للبشرة قبل النوم

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

يساعد الليمون في جعل بشرتك صافية وصحية، حيث تتعدد فوائده والتي من بينها مكافحة الشيخوخة والتخلص من الهالات السوداء؛ حيث إن الليمون غني بفيتامين سي، الذي يساعد على إنتاج الكولاجين والتقليل من الانتفاخات تحت العين التي تحدث نتيجةً لقِلَّة النوم أو الإجهاد، وهو مضاد للشيخوخة.
ويساعد الليمون على التخلص من الخطوط الدقيقة والتجاعيد، بالإضافة لكونه من أكثر المواد الفعالة لتطهير البشرة وتقشيرها؛ حيث يحتوي الليمون على خصائص قابضة مُضادة للميكروبات والبكتيريا، والتي تعمل على تطهير البشرة والتخلص من خلايا الجلد الميتة وإزالة حب الشباب.
ويُعالِج الليمون أيضا الأكزيما والبشرة الدهنية بإزالة الزيوت الزائدة من البشرة، ويساعد على التخلص من الرءوس السوداء التي تظهر على الأنف، والمنطقة المحيطة بها لاحتوائه على حمض الستريك الذي يُساعد على تقشيرها بسهولةٍ وفاعليةٍ؛ للحصول على وجهٍ مُشرقٍ وناعم، إلى جانب مساهمته في شفاء القروح.

و يحتوي الليمون على خصائص مضادةٍ للفيروسات، كما يحتوي على خصائص تبييض تُساعد على التقليل من لون البقع المعرَّضة لأشعة الشمس وحروق البشرة الناتجة عنها والندوب الناتجة عن إصابات الجلد، ويساعد على التخلص من سُمْرَة الوجه، وتفتيح لونها، ويساعد على ملء المسام المفتوحة، وعلاج الكلف والنمش؛ لكونه غنيًّا بحمض الفوليك.

الليمون البشرة مكافحة الشيخوخة حروق الجلد

مواقيت الصلاة

الثلاثاء 04:36 مـ
3 ربيع أول 1442 هـ 20 أكتوبر 2020 م
مصر
الفجر 04:33
الشروق 06:00
الظهر 11:40
العصر 14:53
المغرب 17:19
العشاء 18:37