الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 29 مارس 2024 04:06 مـ 19 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

سحب المزيد من القوات الأمريكية في العراق وأفغانستان..ما السبب؟

استكمالاً لتصريحات سابقة أدلى بها مسئولون في الإدارة الأمريكية عن انسحاب تدريجي للقوات الأمريكية في العراق، وهو ما شهدته بالفعل الأشهر الماضية، أفاد مسئول أمريكي كبير للصحفيين، الأربعاء، بأن الرئيس دونالد ترمب سيعلن عن سحب مزيد من القوات الأمريكية من العراق اليوم.

وأضاف المسئول أن هذا الإعلان سيتبعه إعلان آخر في الأيام المقبلة بشأن خفض إضافي للقوات الأمريكية في أفغانستان.

وفي حين تأتي تلك الخطوة استكمالا لخطة سابقة وضعتها إدارة ترمب من أجل سحب الجنود من الخارج، رأى بعض المحللين أن الهدف من الإعلان الآن قد يكون إقناع الناخبين بأن المرشح الجمهوري يفي بوعوده بإنهاء ما وصفها بحروب أمريكا التي لا تنتهي.

وكان مسئول أمريكي تحدث شريطة عدم نشر اسمه الشهر الماضي، قال إنه من المتوقع أن تسحب الولايات المتحدة نحو ثلث قواتها من العراق في الأشهر المقبلة.

يشار إلى أنه خلال زيارته إلى العاصمة الأمريكية واشنطن في 21 أغسطس، أكد رئيس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمي، أن الرئيس الأمريكي أكد له خلال لقائهما أن القوات الأمريكية ستنسحب من العراق خلال الثلاث سنوات المقبلة.

يذكر أن للولايات المتحدة نحو 5200 جندي نشرتهم في العراق سابقا لقتال تنظيم داعش.

كما لها حاليا نحو 8600 جندي في أفغانستان، وقد أعلن ترامب صراحة خلال مقابلة الشهر الماضي، أن الولايات المتحدة تعتزم خفض هذا العدد إلى حوالي 4000.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة