الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 24 أبريل 2024 01:14 مـ 15 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

النائب العام يقتص من المتورطين ..تاريخ مصر الكروي مش للبيع

كأس الأمم الإفريقية
كأس الأمم الإفريقية

انتصرت وزارة الشباب والرياضة لقوة القانون مثلما انتصرت لتاريخ مصر الكروي والحفاظ عليه بعد ان أحالت وزارة الشباب والرياضة صباح اليوم الأربعاء الموافق 9 سبتمبر 2020 الملف الخاص بفقدان بعض المقتنيات من مخازن الاتحاد المصرى لكرة القدم إلى النائب العام وذلك في ضوء ما تضمنه التقرير الصادر عن لجنة الفحص المشكلة من المعنيين بوزارة الشباب والرياضة.
يأتي ذلك في ضوء استمرار عمل لجان الفحص بالوزارة في مختلف الهيئات الرياضية لرفع التقارير الخاصة بأية مخالفات تمهيداً لإحالتها إلى النيابة العامة لإعمال شئونها نحو اتخاذ الإجراءات القانونية الواجبة في هذا الشأن.
ويثق المصريين في ان النائب العام وهو محامي الشعب قادر بقوة القانون علي القصاص من الجناة الذين كانوا السبب في فقدان تاريخ مصر الكروي وربما عرضه للبيع لمن يدفع اكتر

كشف مصدر داخل وزارة الرياضة ، عن سبب إحالة الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة ، ملف اختفاء٢٤ كأس من مقر الجبلاية إلى النائب العام.

واكتشف وزير الرياضة أن من بين الكؤوس التى تمت سرقتها كأس أمم أفريقيا ٢٠١٠ إلى جانب كؤوس بالبطولة العربية إضافة إلى دروع خيرية.

كما أكد التقرير الذي وصل إلى وزير الرياضة، اختفاء عدد كبير من تيشيرتات من الشركة الراعية لاتحاد الكرة ، بعد قيام اللجنة المشكلة بجرد مخازن مشروع الهدف فى مدينة ٦ أكتوبر .

كما اكتشفت اللجنة اختفاء عدد من الأحذية الخاصة بالشركة الراعية لاتحاد الكرة ، وهو ما استدعى وزير الرياضة لإحالة الملف إلى النيابة العامة .

يذكر أن الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة كشف عن قراره الأخير بشأن ملف اختفاء كؤوس اتحاد الكرة وبعض المقتنيات ، وذلك بعد اطلاعه على كافة التفاصيل المدونة في تقرير اللجنة المشكلة من الوزارة للتحقيق في الأمر.
وعلي الرغم من ان الفئران المذعورة هي اول من تقفز من المراكب الغارقة الا ان تلك الحكمه تنطبق تماما علي اتحاد الكرة واللجنه الخماسية التي تديره بقرار من الفيفا .. اللجنه الخماسية التي تخطي وجودها في 5 شارع الجبلاية السنه .. اكتشفت فجأة اختفاء تاريخ مصر الكروي من مقر الاتحاد وهذا التاريخ الذي تحقق بتعب كثيرين تضمن كئوس تخص بطولات تحققت بعرق لاعبين ومدربين ومسئولين وأبرز المفقودات كأس الامم الافريقية التي احتفظ به الفراعنة بعد الفوز بالبطولة ثلاث مرات متتالية أعوام 2006 و2008 و2010.
وبمجرد علمه بواقعة الاحتفاء سارع وليد العطار القائم باعمال مدير الاتحاد بغسل يديه رغم انه مسئولا تنفيذيا ومسئولا ايضا عن ااموظفين وكل شيء داخل الاتحاد وربما يكون وفقا للوائح قد وقع علي محضر التسليم والتسلم من المجلس المستقيل برئاسة ابو ريدة والذى كان من ضمنه كئوس البطولات التي تمثل تاريخ مصر الكروي لكنه غسل يديه وابلغ اعضاء اللجنة الخماسية بواقعه الاختفاء فكان قرار اللجنة الخماسية المؤقتة المكلفة بإدارةاتحاد الكرة برئاسة عمرو الجنايني، فتح تحقيق مع الموظفين بالجبلاية، فى واقعة اختفاء كافة الكؤوس الخاصة بالبطولات التي حصلت عليها المنتخبات من مقر الجبلاية، وأبرزها اختفاء كأس الأمم الأفريقية الذي احتفظ به الفراعنة بعد الفوز بالبطولة ثلاث مرات متتالية أعوام 2006 و2008 و2010.

وكان وليد العطار المدير التنفيذي لاتحاد الكرة قد فوجئ باختفاء الكؤوس، حيث كان يرغب في وضعها بصالة الاستقبال داخل المبنى بعد عمليات التطوير الجديدة مع أسماء أساطير نادي المئة، والتى تضم قائمة اللاعبين فيها حسن الشاذلي وحسام حسن والسيد الضظوي ومصطفى رياض ومحمود الخطيب وأحمد الكاس وعبدالله السعيد ومحمد أبوتريكة وجمال عبدالحميد والمدربين العظماء في تاريخ الكرة المصرية، إلا أنه فوجئ باختفاء الكؤوس.

وأبلغ العطار، مسؤولو اللجنة الخماسية بالأمر، ومن ثم قرورا فتح تحقيقا موسعا في هذا الشأن لمعرفة المتسبب في الأمر وحصر الكؤوس المختفية، لاسيما أن هناك كوؤس تم فقدها من قبل في حريق مقر الجبلاية عام 2012، وسيتم مراجعة محضر الكؤوس المفقودة بسبب هذه الواقعة، لمعرفة عدد وأسباب اختفاء كوؤس جديدة والتوصل إلى حقيقة الأمر.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.