الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 25 أبريل 2024 12:10 صـ 15 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

دوقة كامبريدج.. حكاية حمل «كيت ميدلتون» حقيبتها بكلتا يديها

 كيت ميدلتون
كيت ميدلتون

من المعروف لدى الجميع أن الجميلة كيت ميدلتون، دوقة كامبريدج، هى أيقونة الأزياء العالمية بلا منازع، فمنذ زواجها من الأمير ويليام، وانضمامها إلى العائلة المالكة البريطانية، لم تتوقف وسائل الإعلام العالمية عن الحديث عنها وعن إطلالاتها الأنيقة.

ولهذا نكشف اليوم حكاية حمل «كيت ميدلتون» حقيبتها بكلتا يديها:

فمع تعاقب الأجيال وتغير الأزمنة لا تزال دوقة كامبريدج محتفظة بأناقتها، إلا أننا نرى في معظم صورها على مر السنين، نجد أن لديها دائما ملحق واحد لا تتخلى عن الظهور به في مختلف المناسبات الرسمية وغير الرسمية، وهو "الكلاتش" (Clutsh ) أو حقيبة اليد صغيرة الحجم بدون حزام الكتف.

جاء ذلك وفقًا لما نشره موقع "فان بيدج" الإيطالي، الذى أشار إلى ما كشفت عنه سيدة الأعمال الأمريكية البريطانية وخبيرة الآداب الملكية والإتيكيت، ميكا ماير، حيث أكدت أن كيت ميدلتون عندما تظهر في المناسبات العامة، غالبا ما تمسك حقيبتها أمامها بكلتا يديها، وهي الطريقة التي تستخدمها دوقة كامبريدج للتغلب على توتر وقلق المشاركة في اللقاءات العامة.

كما أشارت إلى أن دوقة كامبريدج غالبا ما تريد إبقاء يديها مرئية في لقاءاتها العامة خاصة أمام الجمهور، وفي الوقت نفسه مشغولة بشيء ما يساعدها على التحكم في مستويات القلق التي قد تشعر بها أثناء تلك اللقاءات، ومن هنا اختارت صديقتها المنقذة "حقيبة الكلاتش" لتكون وسيلتها المثالية لتحقيق ذلك.

وبالتالي فإن ذلك يفسر سبب حملها للحقيبة بإحكام في وضعي الوقوف والجلوس، حيث أوضحت ماير: "هذا الوضع مفيد للغاية خاصة في حالة الشعور بالتوتر، وهي وسيلة تتبناها كيت دوقة كامبريدج عندما يتعين عليها التحدث إلى شخص ما لا تعرفه".

جدير بالذكر أن إمساك "حقيبة الكلاتش" بيد واحدة فقط يؤدي إلى تصلب الذراع، ما يجعل الجسم كله مشدودا بشكل أكبر ومن ثم زيادة الشعور بالتوتر.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.