الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 24 أبريل 2024 12:27 صـ 14 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

بريطانيا تعلق على قرار وقف تجارب لقاح أوكسفورد لعلاج كورونا

لقاح كورونا
لقاح كورونا

أكد وزير الصحة البريطاني مات هانكوك، أن إعلان شركة أسترا زينيكا بتعليق تجارب لقاح فيروس كورونا ، يمثل تحديا كبيرا ، لكنه لن يعيق بالضرورة جهود تطوير لقاح.

وقال هانكوك لقناة "سكاي نيوز": "من الواضح أنه تحد لهذه التجربة الخاصة للقاح، إنها ليست المرة الأولى التي يحدث فيها هذا للقاح أكسفورد".

وردا على سؤال عما إذا كان ذلك سيؤدي إلى انتكاسة في عملية تطوير اللقاح، أشار: "ليس بالضرورة، فالأمر يعتمد على ما وجدوه في التحقيقات والاختبارات".

وكانت شركة أسترازينيكا، أعلنت في وقت سابق من اليوم، تعليق المرحلة الأخيرة من تجربة لقاحها المضاد لفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"؛ بعد اشتباه في آثار جانبية سلبية خلال التجارب.

وأرجعت الشركة البريطانية، قرار وقف اختبارات اللقاح؛ بسبب ظهور مضاعفات على أحد المتطوعين، ومرض غير مبرر، في وقت كان ينظر للقاح الذي طورته جامعة أوكسفورد على أنه منافس قوي بين عشرات اللقاحات المضادة لفيروس كورونا.

ويعتبر اللقاح، الذي تم تطويره بالتعاون مع جامعة أكسفورد، أحد اللقاحات الرائدة في العالم لفرص تطوير لقاح للفيروس بحلول نهاية العام.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.