الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 27 أبريل 2024 06:05 صـ 18 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

حقيقة انتمائها للجماعات الإسلامية.. وقصة زواجها من أبو الليف وتعرضها للخيانة .. حكايات لا تعرفها عن الفنانة علا رامي

علا رامي
علا رامي

امتلكت الفنانة علا رامي مقومات الجمال و أدوات التمثيل فحصلت علي كارت الدخول إلي قلوب جمهورها..لم تنجح في الوصول للبطولة ولكن في كل عمل شاركت فيه تركت بصمة ..
ولدت علا نهاد رامي في 12 ديسمبر عام 1959 وبدأت التمثيل وهي طفلة عندما قدمت دوراً في فيلم "السمان والخريف" في عام 1967 مع نادية لطفي، والتي قدمت معها أيضاً "جريمة في الحي الهادي"، وقدمت أيضاً وقتها "الزوجة الثانية" مع سعاد حسني و"السيرك" وأوبريت "الدندورمة" و"هروب"و"الحب قبل الخبز أحياناً".

حبها لرقصة الباليه جعلها تدرسه وتتخرج من المعهد العالي للباليه، لتركز بعدها على احتراف التمثيل، فقد بدأت الباليه وهي في السنة الرابعة الإبتدائية، و لكنها وجدت الأمر صعباً وأن عمر راقصة الباليه قصير، فقررت عدم الإستمرار والتركيز على الفن الذي تمارسه منذ طفولتها، واستفادت من الباليه في الحركة أمام الكاميرا.

شاركت في العديد من الأعمال الفنية وأشهرها أفلام "أولاد الملجأ" و"صاحب الإدارة بواب العمارة"و"ابن تحية عزوز" و"وصية رجل مجنون" و"اللعيبة" و"صائد الأحلام" و"كتيبة الإعدام"و"حنفي الأبهة" مع عادل امام، و"الستات" مع ​محمود ياسين​ و"كريستال والثعالب وصعيدي في الجيش وأرض الأحلام وكاريوكي"

وفي الدراما شاركت في مسلسل "رأفت الهجان" وهو أشهر أدوارها، وشاركت أيضاً في "النصيب"و"أوهام الحياة" و"سنوات الغضب" و"النوارس والصقور"و"اثنين في واحد" و"بريق في السحاب" و"يوميات ونيس"و"الليل وآخره" و"القرار الأخير"و"الحب أقوى" و"المخبر الخاص" و"فستان فرح"و"كلبش" و"السر" و"حكايات رمضان أبو صيام".

تزوجت علا رامي من الممثل ​إيهاب خورشيد​، والذي شارك في مجموعة من الأعمال في الثمانينيات، ومنها "أولاد الملجأ" و"صاحب الإدراة" و"بواب العمارة"، ويتردد بأنه شقيق ​عمر خورشيد​ شقيق الفنانة ​شريهان​، وقد أنجبت منه إبنها الوحيد عمر.

وكشفت علا في تصريح لها أنها سبق وتعرضت للخيانة بكل أنواعها سواء من الزوج أو الصديقة، لكن كل هذه الأمور لم تؤثر عليها لأنها تخرج من يفعل ذلك من حياتها وتكملها بشكل طبيعي بدون كذب أو خداع.

وتردد شائعات كثيرة في عام 2010 أنها تزوجت من الفنان ​أبو الليف​، وقيل أنه كشف أنها حب حياته منذ عشرين عاماً، بعد أن تقابلا في معهد الكونسرفتوار، وهذه القصة لم تكتمل بسبب ظروفه المادية الصعبة وتركه للمعهد، وقد تقابلا مجدداً و تزوجا لمدة عام فقط، قبل أن يتم الطلاق .

ولكن أبو الليف كان قد نفى الزواج وقال إن علا مجرد صديقة، وأيضاً نفى أن تكون حب عمره، ولكن أكد بعد ذلك انفصالهما، وقد حضر أبو الليف بصحبة زوجته الجديدة حفل زفاف نجلها عمر خورشيد والممثلة ​ياسمين الجيلاني​، وسبق وأكدت علا إنها تزوجت منه وإنها لا تخجل من الزواج منه، ولا من أسمه، وأن نجلها رحب بالزيجة إلا إنها لم تدم لعام واحد حتي تم الانفصال.

شاركت في فيلم "كاريوكي"، وكانت أول بطولة لإبنها عمر خورشيد، والذي درس التمثيل أيضاً لكن الفيلم لم يحقق أي نجاح، وتردد شائعات حول رفضها زواج نجلها من الفنانة ياسمين جيلان لانها أكبر منه في السن، ولكنها نفت في لقاء تليفزيوني وقالت إنها لم ترفض زواج نجلها عمر خورشيد من ياسمين الجيلاني، وأنها تحبها كثيراً وإن ابنها اختار ياسمين لأنها تشبهها في بعض التفاصيل.

في عام 2012 انتشرت شائعات عن ارتدائها للحجاب تقرباً من الجماعات الإسلامية،  وهذا ما نفته تماماً وقالت إن الصور من فيلم "ركلام" وإنها تغطي شعرها في الأحداث، وإنها لا تتودد للجماعات الإسلامية على الإطلاق.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.