الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 25 أبريل 2024 11:01 صـ 16 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

وقاحة تركية.. تفاصيل تطاول «أردوغان» على ماكرون

أردوغان وماكرون
أردوغان وماكرون

أصدرت وزارة الخارجية التركية، بيانًا كتابيًا ردت من خلاله على تصريحات الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، التي استهدف فيها الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، ووصفت إياها بأنها «دليل على عجزه ويأسه»، وقالت إن أردوغان هو أحد القادة المنتخبين بأعلى نسبة تصويت في أوروبا، على حد وصفها.

وأضافت الخارجية التركية: «ماكرون أدلى بتصريح متعجرف محاولاً من خلاله أن يعطي دروسًا بالنظر من أعلى إلى الآخرين، لكنها في الواقع دليل على عجزه ويأسه، وهو ما يشعر بهما في داخله».

وتابعت: «لقد ولّت الأيام التي كانوا يركضون فيها بحرية في جميع أنحاء العالم. إن ماكرون، بعدما أفسدنا جميع خططه الشريرة في السياسة الخارجية، وعطلنا ألعابه القذرة، يهاجم كل يوم بوقاحة تركيا ورئيسنا أردوغان بسبب ما سببه له من ألم داخلي».

وقال بيان الخارجية التركية، إن الرئيس أردوغان هو أحد القادة المنتخبين بأعلى نسبة تصويت في أوروبا، ويأخذ سلطته من الشعب التركي»، مستدركة: «لدى الشعب التركي والحكومة قلب واحد في مواجهة مثل هذه الأوهام وسيواصلان القيام بذلك».

وتابع البيان: «ليس لماكرون تحديد منطقة الاختصاص البحري لأي دولة في البحر المتوسط ​​أو في أي جغرافية أخرى. ينبغي لفرنسا أن تؤيد المصالحة والحوار بدلاً من أن تدافع بشكل أعمى عن اليونان والإدارة القبرصية اليونانية لجنوب قبرص، اللتين تتخذان خطوات استفزازية أحادية الجانب وتتخذان الاتحاد الأوروبي رهينة مصالحهما ضيقة الأفق».

وأردف: «يشجع رئيس فرنسا، بموقفه الفردي والقومي، التوتر ويعرض المصالح الكبرى لأوروبا للخطر. كما أن انتقاد فرنسا، وهي بلا حدود في شرق المتوسط ولا تزال تتحرك في المنطقة بعقليتها الاستعمارية، هو بمثابة تناقض كامل. لنترك وضع ماكرون البائس، لتقدير الشعب الفرنسي».

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.