الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 28 مارس 2024 06:06 مـ 18 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

نهاية السفاح.. تفاصيل قرار النائب العام الإسرائيلي باعتقال نتنياهو

نتنياهو
نتنياهو

ذكرت صحيفة " هأارتس" الإسرائيلية أن النائب العام فى إسرائيل أفيحاي ماندلبليت يجرى مشاورات ويعد ورقة قرار اعتقال رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، ونقلت الصحيفة عن مصادر قضائية قولها، إنه أبلغ مقربين منه بأنه لا يوجد خيار سوى إعلان حبسه.

ويعتقد ماندلبليت، أن نتنياهو يجب أن يدخل السجن حسب قوله بسبب استغلاله لمكانته فى صراعات شخصية، ويرى النائب العام أن سلوك رئيس الوزراء يُثير تضاربًا خطيرًا في المصالح بين كونه رئيسًا للوزراء ووضعه كمتهم جنائي.

وأوضحت الصحيفة طبقًا للمصادر القضائية، حدوث تغيير جوهرى فى موقف ماندلبليت عما قاله الأسبوع الماضى في مؤتمر قانونى، إنه لا ينبغي سجن رئيس الوزراء.

ودعا رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو، إلى فتح تحقيق مع محققين وجهوا له اتهامات بالفساد فى خطوة قال عنها منتقدوه إنها محاولة لصرف الانتباه عن الطريقة التى تعامل بها مع جائحة كوفيد-19.

واتهم نواب من المعارضة، فى ظل تزايد فى حالات الإصابة بكورونا، نتنياهو بمحاولة تقويض مصداقية النظام القضائى الإسرائيلي فى وقت يمثل فيه لمحاكمة بتهم منها الرشوة والاحتيال وخيانة الأمانة. وينفى نتنياهو ارتكاب أي مخالفات.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.