الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 19 أبريل 2024 02:30 صـ 10 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

المرأة الوحيدة في حياة جيمس بوند وتربعت علي عرش النجومية بعد ”صراع العروش”.. معلومات عن ديانا ريج التي رحلت ضحية السرطان

ديانا ريج
ديانا ريج

خيم الحزن علي الوسط الفني وعلي بريطانيا بأكملها بعد إعلان خبر وفاة الممثلة البريطانية ديانا ريج، عن عمر يناهز ٨٢ عامًا وفق ما أعلن وكيل أعمالها، المعروفة بدورها في العملين الفنيين الشهيرين "ذي أفنجرز" و"جيم أوف ثرونز".

حيث قال مدير أعمالها سايمن بيريسفورد في بيان رسمي: "ببالغ الأسى نعلن لكم أن ديانا ريج توفيت بسلام صباح اليوم"، موضحًا أن الممثلة فارقت الحياة في منزلها محاطة بعائلتها التي طلبت الخصوصية في هذا الوقت الصعب.

من جانبها قالت ابنة الفنانة الراحلة: "والدتي الحبيبة توفيت بسلام خلال النوم صباح اليوم لقد ماتت بسبب سرطان جرى تشخيص إصابتها به في مارس، وهي أمضت أشهرها الأخيرة في التفكير بفرح في حياتها الرائعة المليئة بالحب والضحك وبفخر عميق بمهنتها، من المستحيل أن نعبر عن مدى الإشتياق الذي سنشعر به تجاهها".

ولدت الفنانة ديانا ريج في ٢٠ يوليو ١٩٣٨ بدونكاستر في المملكة المتحدة الأمريكية، بدأت مشوارها المهني عام ١٩٥٧ من خلال فيلم "في الخدمة السرية لجلالتها" ووقتها حققت من خلاله نجاح كبير وأشاد النقاد بشخصيتها، ودرست ريج في الأكاديمية الملكية للفنون المسرحية.

وتعتبر ديانا ريج من أشهر فنانات العالم وذلك بعدما قدمت شخصية "إيما بيل" في مسلسل "ذي أفنجرز" في ستينات القرن الماضي، وقد كانت لها مسيرة لامعة أيضًا في المسرح.

وكانت ديانا قدمت دور المرأة الوحيدة التي تزوجت جيمس بوند، وذلك من خلال شخصية "تريسي"، الذي تزوجها "جورج لازينبي" في نسخة الفيلم التي حملت اسم "Her Majesty's Secret Service" وتم تقديمه عام ١٩٦٩.

خلال مسيرتها الفنية حصلت الفنانة الراحلة علي الكثير من المكافآت البارزة بفضل أدائها شخصية "ميديا من الميثولوجيا الإغريقية" في المسرحية التي تحمل الاسم عينه للمؤلف يوريبيديس وشخصية "الأم شجاعة" للمسرحي الألماني برتولت بريشت.

كما أنها حققت نجاح جماهيري كبير وحضور قوي بالنسبة للأجيال الجديدة من المتابعين بفضل أدائها شخصية أولينا تيريل في مسلسل "جيم أوف ثرونز" أو "صراع العروش".

فهي سبق وصرحت من قبل أن برغم النجاح الكبير لمسلسل "صراع العروش" إلا أنها لم تشاهد العمل مطلقًا أو دورها فيه، وهو التصريح الذى أثار جدلًا كبيراً آنذاك حيث أن العمل لاقي أصداء عالمية غير مسبوقة من خلال النجاح الكبير ونسب المشاهدة الذى حققها اثناء فترة عرضه.

وفازت ديانا ريج بجائزة إيمي عام ١٩٩٧ عن أدائها دور السيدة دانفرز في فيلم "ريبيكا" وجائزة "توني" عن دورها في دور البطولة في "ميديا"، وتم ترشيح ريج مرتين لجائزة إيمي عن الفترة التي قضتها من ١٩٦٥ إلى ١٩٦٨، وهي تلعب دور جاسوسة، وفازت أيضًا بجائزة الأكاديمية البريطانية لفنون السينما والتلفزيون "بافتا" في عام ٢٠٠٠، جنبًا إلى جنب مع نجوم المسلسل، كما فازت ريج أيضًا بجائزة بافتا في ١٩٩٠ عن دورها في المسلسل التلفزيوني "Mother Love".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.