×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الأربعاء 28 أكتوبر 2020 03:56 مـ 11 ربيع أول 1442هـ
رسمياً.. تأجيل تصفيات بطولة شمال أفريقياهذا ما قاله المكرمون فى الإحتفال بالمولد النبوي للرئيس السيسي بعد التكريمالسلطات ترفض طلب بوروسيا دورتموند لحضور عدد من المشجعين في مباراته بدوري الأبطالالمنافق..أردوغان يطالب بمقاطعة بضائع فرنسا ويعقد معها صفقات بقيمة 14.7 مليار دولارالرعب يجتاح الكرة الأرضية .. 500 ألف إصابة جديدة بـ كورونا حول العالم خلال 24 ساعةارتفاع كبير في عدد إصابات كورونا اليومية في ليبياالحكومة تبحث مد المهلة المقررة للتصالح فى مخالفات البناءكشف جرائم بطاقات الدفع الإلكترونى والإستيلاء على أموال البنوك وعملاؤهاالأولمبية ترفض تفويض الزمالك في الجمعية العمومية للهوكي بسبب مرتضى منصور آخر تقاليع كورونا «الهياكل العظمية».. تعرف على أغرب تصاميم المجوهرات احتفالًا بهالوين 2020 رابط مجاني مشاهدة لايف اتش دي برشلونة vs يوفنتوس بث مباشر في دوري ابطال اوروبا Barcelona vs Juventus8 دقائق.. realme 7 و realme 7pro يحققان زمن قياسي في معدل سرعة البيع
عرب وعالم

جامعة الدول العربية تعلق على نتائج الحوار الليبي في المغرب

الموجز

علقت جامعة الدول العربية على نتائج الحوار الليبي، الذي اختتم أعماله يوم أمس الخميس، في مدينة بوزنيقة بالمغرب وجمع ممثلين عن مجلس النواب الليبي والمجلس الأعلى للدولة، وأسفر عن جملة من التفاهمات بين الجانبين وخاصة فيما يتصل بتوحيد مؤسسات الدولة الليبية.

وجاء في بيان الجامعة، "رحبت جامعة الدول العربية بالحراك السياسي الراهن الذي يشهده الملف الليبي والهادف إلى تقريب وجهات النظر وبناء الثقة بين الأطراف الليبية والوصول إلى تفاهمات محددة لحلحلة الأزمة على مساراتها الأمنية والسياسية والاقتصادية تحت الرعاية الأصيلة للأمم المتحدة".

وأضاف البيان أن "الجامعة تثمن عالياً للدور الذي قامت به المملكة المغربية في استضافة وتيسير الحوار الليبي الذي اختتم أعماله يوم أمس الخميس في بوزنيقة في المغرب".

وأكد البيان أن "على دعوة الجامعة إلى مواصلة كافة الجهود التي ترعاها الأمم المتحدة للتوصل إلى تسوية سياسية متكاملة ووطنية خالصة للأزمة الليبية".

وأسفرت المحادثات التي انطلقت في المغرب بين الوفدين الليبيين إلى اتفاق شامل لتولي المناصب السيادية، فضلًا عن الاتفاق على مواصلة اللقاءات في آخر أسبوع من الشهر الجاري.

وقال البيان الختامي لاجتماع بين الوفدين الليبيين في بوزنيقة، مساء الخميس، إن "المحادثات بين الوفدين الليبيين في المغرب أسفرت عن اتفاق شامل لتولي المناصب السيادية".

وأضاف أن "الوفدين اتفقا على مواصلة اللقاءات في الأسبوع الأخير من الشهر الجاري".

وتعاني ليبيا من نزاع مسلح راح ضحيته الآلاف، وذلك عقب سقوط نظام الزعيم الراحل معمر القذافي، عام 2011، كما تشهد البلاد انقساما حادا في مؤسسات الدولة، بين الشرق الذي يديره مجلس النواب والجيش، بقيادة المشير خليفة حفتر، والقسم الغربي من البلاد، الذي يديره المجلس الرئاسي لحكومة "الوفاق الوطني" برئاسة فايز السراج، وهي الحكومة المعترف بها دوليا.

ليبيا جامعة الدول العربية الحوار الليبي

مواقيت الصلاة

الأربعاء 03:56 مـ
11 ربيع أول 1442 هـ 28 أكتوبر 2020 م
مصر
الفجر 04:38
الشروق 06:06
الظهر 11:39
العصر 14:48
المغرب 17:12
العشاء 18:30