الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 20 أبريل 2024 12:59 مـ 11 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

عجلة الليجا تعود للدوران بـ3 مواجهات مرتقبة 

الدوري الإسباني
الدوري الإسباني

تعود عجلة الدوري الإسباني لكرة القدم للدوران من جديد بثلاثة مواجهات قوية في افتتاح الجولة الأولى من الليجا، اليوم السبت، بعدما قررت رابطة الدوري تأجيل انطلاقة المسابقة لمدة 24 ساعة.
وسيكون ملعب «إيبوروا» مسرحاً لأولى جولات الليجا حين يستضيف إيبار، بقيادة مدربه الجديد خوسيه لويس منديليبار، سيلتا فيغو بقيادة المدير الفني أوسكار جارسيا، وكلا الفريقين عانى الأمرين في الموسم المنصرم لا سيما فيجو، الذي كان على شفا الهبوط للقسم الثاني.
وسيفتتح فياريال بقيادة مدربه الجديد أوناي إيمري موسمه أمام أويسكا الصاعد حديثاً لدوري الأضواء، ويخوض «الغواصات الصفراء» الموسم بعدما عزز صفوفه بصفقتين قويتين هما داني باريخو وفرانسيس كوكيلين القادمين من فالنسيا.
أما فالنسيا فسيبدأ موسمه مع المدير الفني الجديد خابي جارسيا بعدما فقد بعض أعمدة الفريق، لكن فترة الإعداد تشي بأنه لن يكون فريسة سهلة، وأوقعته القرعة في مواجهة ليفانتي بالجولة الأولى الذي لم يخسر أمامه على أرضه.
وسيستقبل غرناطة، الذي ضمن التأهل إلى تصفيات الدوري الأوروبي بقيادة مدربه الشاب دييغو مارتينيز، أتلتيك بلباو بطموح كبير بعد أن قدم موسماً تاريخياً بعد احتلاله المركز السابع وبلوغه نصف نهائي كأس ملك إسبانيا.
وسيفقتد ريال سوسييداد، الذي تأهل أيضا إلى دور المجموعات بالدوري الأوروبي، لجهود هداف الفريق ويليان خوسيه في مباراته الافتتاحية أمام بلد الوليد بعد ثبوت إصابة اللاعب بفيروس كورونا.
لكن المدير الفني إيمانول ألجواثيل سيعتمد على لاعبين آخرين اجتازوا مرحلة العزل الصحي مثل ميكيل أويارزبابل وأريتز إلوستوندو وأدنان جانوزاج وكيفين رودريجيس.
أما بلد الوليد فيسعى لاستكمال صحوته بنهاية الموسم الماضي بقيادة المدرب سرخيو غونزاليز بعد تدعيم الفريق بوجوه جديدة مثل المهاجم شون فايسمان وماركوس أندريه وسيكو وفبيان أوريانا.
وبعد غياب 15 عاماً عن دوري الدرجة الأولى، يستقبل قادش على ملعبه «رامونت كارانزا» فريق أوساسونا الذي يغيب عنه مهاجمه شيمي أبيلا للإصابة بقطع في الرباط الصليبي.
مباريات الجولة الأولى:
السبت:
إيبار + سيلتا فيغو
غرناطة + أتلتيك بلباو
قادش + أوساسونا

وتقرر تأجيل مباريات «كبار» المسابقة، فضلاً عن ضرورة وضع بروتوكول صحي لمنع انتشار عدوى «كوفيد-19»، بينما خطف الأرجنتيني ليونيل ميسي الأنظار بعد الجدل الذي أثاره مؤخراً حول استمراره مع فريق برشلونة.
وقررت إدارة المسابقة عدم إقامة أي من مباريات الجولة الأولى يومي الجمعة أو الاثنين.
ونظراً لإقامة المسابقات الأوروبية (دوري الأبطال والدوري الأوروبي) في أغسطس الماضي تقرر تأجيل مباريات الفرق المشاركة.
وستقام مباراة ريال مدريد، حامل اللقب أمام خيتافي بين شهري فبراير أو مارس، وكذلك تأجلت مواجهة برشلونة مع الصاعد حديثاً للأضواء إلتشي، بينما ستقام مباراة أتلتيكو مدريد وإشبيلية في 12 يناير.
وبعد فترة من الشد والجذب بين النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي وإدارة برشلونة طيلة 10 أيام متصلة بعد إعلانه الرغبة في الرحيل، قرر في النهاية الاستمرار مع الفريق الكتالوني الموسم المتبقي له في العقد، لكن لن تتمكن الجماهير من رؤيته مع الفريق حتى الجولة الثالثة من الليجا بعدما تأجلت أيضاً مباراة فريقه الثانية أمام أتلتيك بلباو.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.