الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 19 أبريل 2024 07:31 صـ 10 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

وداعاً عزمي مجاهد.. معلومات لا تعرفها عن أسطورة الكرة الطائرة في أفريقيا

وداعاً عزمي مجاهد
وداعاً عزمي مجاهد

توفى عزمي مجاهد، أسطورة الكرة الطائرة بنادي الزمالك ومنتخب مصر الأسبق، صباح اليوم السبت في صدمة لكل متابعي الرياضة المصرية بمختلف ألعابها نظراً لشهرته في الوسط الرياضي إلى جانب كونه عضو مجلس إدارة سابق بنادي الزمالك ومديراً للمركز الإعلامي باتحاد الكرة.

وفي هذا التقرير يستعرض "الموجز" معلومات تعرفها لأول مرة عن أسطورة الكرة الطائرة المصرية..

في فترة السبعينيات سطع ضوء وسط أفواج متابعي كرة القدم بين الأهلي والزمالك بالإضافة إلى وجود محمود الخطيب وحسن شحاتة وسيطرتهما على الوسط الرياضي المصري وقتها، وكان ذلك الضوء بعيداً تماماً عن كرة القدم، بل كان ضوءاً يعلن عن أسطورة جديدة للكرة الطائرة في مصر وأفريقيا، فهو ضوء النجم الراحل عزمي مجاهد.

وكلل عزمي مجاهد مسيرته مع كرة الطائرة بنادي الزمالك ومنتخب مصر، بفوزه بجائزة أفضل لاعب كرة طائرة في قارة أفريقيا عام 1974، وكذلك أفضل لاعب في مصر في العديد من المسابقات، وفي عام 1975 دخل عزمي مجاهد ضمن أفضل 10 لاعبين في كأس العالم للكرة الطائرة.

وحصل على لقب أفضل لاعب في مصر عام 1976، وفي عام 1978 اختير مجاهد ضمن أفضل 10 رياضيين في مصر، وبعد اتجاهه لمجال التدريب حصل على لقب أفضل مدرب عربي بالكرة الطائرة عام 1984.

وبعد تحقيقه لكافة البطولات لاعباً ومدرباً للزمالك ومنتخب مصر حصل عزمي مجاهد علي 4 أوسمة من رئاسة الجمهورية، بالإضافة إلى البطولات التي حققها حيث فاز بـ 12 بطولة دوري وكأس للكرة الطائرة، و8 بطولات قارية، و3 بطولات عربية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.