الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 29 أبريل 2024 10:58 صـ 20 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

”بكل فخر.. صنع في مصر”.. محمد صلاح يبدأ موسمه الرابع في البريمرليج.. أرقام وإنجازات في انتظار فخر العرب

محمد صلاح
محمد صلاح

سيبدأ محمد صلاح موسمه الجديد مع ليفربول وهو أول لاعب مصري يحقق لقب دوري أبطال أوروبا والدوري الإنجليزي ليكون اللاعب الأعظم والأهم في تاريخ مصر.

الفرعون عاش موسماً طويلاً وشاقاً أخفق فيه بالفوز بدوري أبطال أوروبا ولكنه توج موسمه بالفوز بالدوري الإنجليزي لأول مرة في تاريخه مع ليفربول .

محمد صلاح.. ضد الكسر

نجح محمد صلاح في رفع العلامة التجارية للريدز ليفربول وحصد صلاح هذه القيمة التسويقية الضخمة نظراً للعديد من العوامل وهي :

  • شعبيته الرائعة علي مواقع التواصل الإجتماعي
  • شعبيته الطاغية في مصر الذي وصل تعداد السكان فيها لـ 100 مليون نسمة.
  • تألقه في سويسرا ثم إيطاليا وإنجلترا
  • حصوله على جائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي موسم 2017_2018
  • حصوله على جائزة أفضل هداف في الدوري الإنجليزي مرتين على التوالي
  • حصوله على دوري أبطال أوروبا مع ليفربول وتبعه بلقب الدوري الإنجليزي
  • محبوب من زملائه في كل الفرق التي لعب معها
  • لأنه محبوب من كل مدربيه الذين دربوه ولم يفتعل معهم أي مشكلة قط
  • محبوب من كل جماهير الفرق التي لعب معها سواء مع بازل السويسري وفيورنتينا وروما الإيطالي وتشيلسي وليفربول الإنجليزيين.
  • أهدافه الحاسمة والجميلة سواء مع منتخب مصر أو مع فريق ليفربول .

موهوب بالفطرة

صلاح أصبح أكثر تمرسا وأكثر قدرة على صناعة الفرح والسعادة لأي فريق يشارك معه ونجح في تخليد مسيرته مع ليفربول بعد ثلاثة مواسم من العمل والإجتهاد بتحقيق اللقب الأغلى في التاريخ .

صلاح توج عمله بعد الفوز بجائزة أفضل هداف في الدوري الإنجليزي الممتاز للموسم الثاني على التوالي وحقق حلمه الذي كان دائما يتحدث عنه وهو الفوز بدوري أبطال أوروبا التي كانت دائما حلمه الأكبر وطريقه لأن يصبح مثل ميسي ورونالدو فالفوز بها أدخله التاريخ من أوسع أبوابه ونقله نقلة نوعية كبرى وبعدها بموسم حقق لقب الدوري الإنجليزي .

محمد صلاح صار اللاعب الأفضل والأشهر من بين نجوم الدوري الإنجليزي الممتاز وبات أهم علامة تسويقية وتجارية نظرا لحفاظه على تألقه وتفوقه على الجميع للموسم الثاني على التوالي على الرغم من الضغوط الهائلة التي تعرضها لها من الإعلام الذي وصفه في بداية الموسم بظاهرة الموسم الواحد ليرد عليهم بطريقته الخاصة.

دخول التاريخ

نجح محمد صلاح في دخول التاريخ بعدما صار يكون أول لاعب مصري يحقق دوري أبطال أوروبا في تاريخ كرة القدم وهو إنجاز سيظل يتذكره كل المصريين طويلا وبعدها بموسم حقق الدوري الإنجليزي .

صلاح بات رابع لاعب في تاريخ ليفربول يساهم في تسجيل 100 هدف بالبريميرليج حيث ساهم ب100 هدفا بواقع 73 هدفا و27 تمريرة حاسمة في 104 مباراة.

لا يتفوق على صلاح في تاريخ ليفربول سوى كل من ستيفن جيرارد الذي سجل (212 هدفا) وروبي فاولر (158 هدفا) ومايكل أوين (148 هدفا) ويتوقع صلاح إنه في الموسم المقبل سيسجل العديد من الأهداف وسيستعيد كل جوائزه الفردية التي خسر بعضا منها في الموسم الحالي.

تعبير العقلية

نجاح محمد صلاح الحقيقي ليس في أدائه الفني الرفيع فقط بل نجاحه العظيم في تغيير صورة اللاعب المصري في أوروبا فسابقا كانت الفرق الأوروبية لا تفضل التعاقد مع نجوم منتخب مصر لأنهم لا يجيدون التعامل مع الغربة ويحبوا الإستقرار في مصر.

محمد صلاح غير الصورة تماما وأصبح اللاعب المصري مطلوب بقوة في أوروبا ولعل محمود حسن تريزيجيه أبرز مثال الذي بمجرد الإعلان عن إنتقاله لأستون فيلا والصحافة الإنجليزية لا تمل من الحديث عن الفيلارز.

محمد صلاح دشن نقلة نوعية عظيمة في عقلية اللاعب المصري الذي كان يحلم سابقا بالمشاركة فقط بالبطولة الأوروبية ليجد نفسه بطلا أوروبياً.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة