الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 29 مارس 2024 04:12 مـ 19 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

كرمها 4 رؤساء.. وفضحها طليقها بصور مخلة.. وتزوجت عرفيا 20 عام.. أسرار صادمة لا تعرفها عن سميحة أيوب التي جسدت العذراء مريم

سميحة أيوب
سميحة أيوب

صاحبة ثاني أطول مسيرة فنية في تاريخ السينما العربية، سنوات عملها السينمائي والتلفزيوني تجاوزت 73 عاماً، هي الفنانة سميحة أيوب التي كرمها أربعة رؤساء وهم الزعيم جمال عبد الناصر والرئيس الراحل محمد أنور السادات والرئيس السوري حافظ الأسد والرئيس الفرنسي جيسكار ديستان، تزوجت عرفياً لمدة 20 عاماً لتحتفظ بالمعاش وفضحها زوجها السري بصور مخلة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

"الموجز" يكشف من خلال هذا التقرير أسرار صادمة في حياة سيدة المسرح العربي سيمحة أيوب:ـ

سميحة أيوب عثمان ولدت في حي شبرا بالقاهرة يوم 8 مارس عام 1932 عمرها 88 عاماً، أحبت الفن منذ نعومة أظافرها وعمرها لا يتعدى 15 عاماً، درست في مدرسة للراهبات، التحقت بالمعهد العالي للتمثيل وتتلمذت على يد مؤسسه ذكي طليمات.

ظهرت للمرة الأولى على الشاشة من خلال فيلم "المتشردة" توالت أعمالها الفنية وقدمت ما يقرب من 40 فيلماً أبرزهم، شاطىء الغرام، ورد الغرام، سجين الليل، فجر الإسلام، سوق الحريم، المتمردة، ابن الحارة، كدت أهدم بيتي، القلب له احكام، أرض النفاق، جسر الخالدين، بين الأطلال، تيتة رهيبة، الليلة الكبيرة.

كما جسدت شخصية العذراء مريم من خلال فيلم "حياة وآلام السيد المسيح"، حيث قامت بالأداء الصوتي لمريم المجدلية في الطفولة، والفيلم تناول حياة السيد المسيح، وهو من تأليف انطوان عبيد، وإخراج محمد عبد الجواد، وبطولة أحمد علام وعزيزة حلمي.

من أهم المسلسلات التي قدمتها في مشوارها الفني، الضوء الشارد، ساعة ولد الهدى، سعد اليتيم، مولد وصاحبه غايب، مزاج الخير، أميرة في عابدين، أمهات في بيت الحب، المصراوية، أوان الورد، مملوك في الحارة، الضحية، سكر زيادة.

نالت العديد من الجوائز والتكريمات خلال حياتها الفنية ومنها، وسام الجمهورية من الرئيس الراحل جمال عبد الناصر عام 1966، وحصلت على وسام بدرجة فارس من الرئيس الفرنسي جيسكار دستان عام 1977، شهادة تقدير من الرئيس الراحل محمد أنور السادات عام 1979، ووسام الاستحقاق من الدرجة الأولى من الرئيس السوري حافظ الأسد عام 1983.

تزوجت سميحة أيوب أربعة مرات طوال حياتها الزيجة الأولى من الفنان محسن سرحان الذي أنجبت منه ولد يدعى "محمود" والذي توفى عام 2010 بالولايات المتحدة الأمريكية إثر إصابته بأزمة قلبية وانفصلا بعد زواج قصير لمدة عامين، ثم تزوجت من الفنان محمود مرسي الذي أنجبت منه ولد يدعى علاء محمود مرسي ويعمل طبيباً نفسياً.

نشأت قصة حب بينها وبين الكاتب والمؤلف المسرحي سعد الدين وهبة خلال تعاونهما للمرة الأولى من خلال العرض المسرحي "السبنسة"، ثم عرض عليها الزواج ذات يوم ولكنها رفضته وطلبت والدتها منها قطع صلتها النهائية مع وهبة حتى لا تدخل في صراعات مع زوجها الأول ثم أعلنت موافقتها على الزواج وظل زواجهما لمدة ثلاثون عاماً حتى رحيله عام 1997.

وما لا يعرفه الكثيرون أن سعد الدين وهبة كان متزوج من سيدة آخرى ولديه ابنتان قبل زواجه من سميحة أيوب، وبعد وفاته بدأ الثلاثي ابنتيه وسميحة في تقسيم المعاش بينهم خصوصاً أنه كان يتقلد العديد من الوظائف والمعاش كان كبيراً وظل صرف المعاش مستمر حتي عام 2017.

ولجأت سميحة ايوب لحيلة الزواج العرفي لعدم قطع معاش زوجها المتوفي سعد الدين وهبة حتى فوجىء جمهورها في مطلع عام 2018 بإعلان المخرج أحمد النحاس زواجه عرفيا من سيدة المسرح العربي وهو ما أثار ضجة كبيرة على السويشال ميديا.

وكشف النحاس تفاصيل زواجه السري من سميحة أيوب، مؤكداً أنهما تزوجا عرفياً منذ العام 2000 وأن سبب خلافهما هو الشكوى التي تقدمت بها بنات الفنان الراحل سعد الدين وهبه زوج سميحة السابق لحصولها على معاش الراحل دون وجه حق فالقانون يمنع عنها معاش الزوجة الأرملة في حال زواجهما مجدداً.

وكتب احمد النحاس أكثر من تدوينة حاول فيها اثبات زواجهما ويعرف هذا الزواج جميع الوسط الفني ولكن لا يعلمه الجمهور من خلال نشر الرسائل المتبادلة بينهما واستخراج تصريح دخول القرية السياحية التي تمتلك فيها سميحة مسكناً على البحر بمنطقة رأس سدر.

وأكد الزوج السري لسميحة أيوب أنها لاحقته قضائياً انتقاماً منه لموقفه في حرصه على اعلان زواجهما وهو ما جعله ينشر صور مخلة لها من داخل غرفة النوم على حساباته الرسمية حتى يثبت للعالم أنها زوجته عرفياً.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة