الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 19 أبريل 2024 10:34 مـ 10 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

الصحة تكشف شروط المشاركة بالتجارب السريرية للقاح كورونا

أكدت دكتورة نهى عاصم، مستشارة وزيرة الصحة للبحث العلمى، إن اليوم هو أول أيام الاختبارات الإكلينيكية للقاح فيروس كورونا و أن المستهدف من 10 إلى 15 ألف شخص، حيث سيتم الإعلان التفصيلي عن شروط التقدم للحصول على اللقاح وتجربته، ومن أبرزها ألا يقل عن 18 سنة أو يحمل أمراض سرطانية أو مزمنة أو حوامل، وأن تكون الصحة العامة جيدة.

وأضافت خلال تصريحات تلفزيونية : "المشاركة ستكون بدون مقابل، حيث تم المراجعة والحصول على الموافقات من أجل تفعيل التجربة والبدء فى تنفيذها، وسيكون هناك وثيقة يجب أن يقرأها المواطن الذى سيحصل على اللقاح الخاص بكورونا".

وأوضحت، أن المواطن سيتم متابعته بشكل مستمر، وسيجرى الرد عليه فى أى ملحوظة لمعرفة ورصد أى ردود فعل أو أعراض جانبية، مؤكدة أن المتقدم سيمارس حياته بشكل طبيعى للغاية، وأن هناك نوعين من التطعيمات والاثنين من المنتجات الصينية، وسيتم توزيعها بطريقة عشوائية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.