الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 17 مايو 2024 09:09 صـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

نجلتها فنانة معتزلة وأشتهرت بدور الزوجة الخائنة ودورها في الكيت كات أبرز أعمالها.. معلومات عن نجمة الإغراء جليلة محمود التي أختفت عن الأضواء

جليلة محمود
جليلة محمود

تحتفل اليوم الفنانة جليلة محمود بعيد ميلادها الـ ٧٤ عامًا فهي شاركت في الكثير من الأفلام والمسلسلات الهامة وعلي الرغم من أن أدوارها كانت ثانوية إلا أنه أستطاعت أن تؤثر في المشاهدين، كما أنها تعد من أبرز نجمات الإغراء اللاتي ظهرن في فترة السبعينات والثمانينات من القرن الماضي، من خلال تقديم عدد من الأفلام السينمائية، التي ظهرت فيها بشكل جرئ، وفي التقرير التالي نعرض أبرز محطاتها الفنية.

ولدت الفنانة جليلة محمود في مثل هذا اليوم عام ١٩٤٦ بالقاهرة وسط عائلة بسيطة، عشقت الفن منذ طفولتها لذلك قررت أن تدرس التمثيل وحصلت على بكالوريوس فنون مسرحية.

خلال مشاركتها في إحدى العروض المسرحية في فترة دراستها شاهدها المخرج جلال الشرقاوي وأعُجب بأدائها وبعد إنتهاء العرض تواصل معها وقرر أن يقدمها لجمهور المسرح من خلال العرض المسرحي "قصة الحي الغربي"، من ثم أنهالت عليها العروض وشاركت في الكثير من المسرحيات الهامة.

وكانت بدايتها ضمن أدوار صغيرة مع عمالقة الفن كالظهور في أفلام "شعبان تحت الصفر، والبعض يذهب للمأذون مرتين، وضد الحكومة" ومن هنا أنطلقت مسيرتها الفنية علي الشاشة الكبيرة، واشتهرت بدور الزوجة اللعوب في العديد من أعمالها.

خلال مسيرتها الفنية شاركت جليلة محمود في عدد كبير من الأفلام منها: "الشياطين والكورة، شعبان تحت الصفر، الكيت كات، النار والطين، والمفسدون في الأرض، علي الزيبق، عصفور النار"، وتعد شخصية فتحية التي قدمتها في فيلم "الكيت كات" مع الفنان محمود عبد العزيز ونجاح الموجي، من أشهر الأدوار في مسيرتها الفنية.

وفي الدراما التليفزيونية قدمت جليلة محمود عدة أعمال أبرزها، "هوانم جاردن سيتي، المفسدون في الأرض، الشهد والدموع، قانون المراغي، أزمة سكر، آسيا، أهلا بالأحلام، آن الأوان، مواقف ساخرة، أيام المنيرة، الزيني بركات"، بلغ عدد الأعمال التي قدمتها جليلة محمود في السينما والتليفزيون والمسرح والسهرات الدرامية، حوالي ٢٥٠ عملًا.

في عام ٢٠١٣ ابتعدت جليلة محمود عن التمثيل لسنوات طويلة إلا أنها عادت من خلال مسلسل "الحرباية" خلال شهر رمضان عام ٢٠١٧، وهى ترتدى الحجاب في مشاهد المسلسل، وقدمت آخر أعمالها من خلال فيلم "خط الموت" عام ٢٠١٩، والذي قام ببطولته الفنان أحمد صلاح حسني والفنانة علا غانم.

وما لم يعرفه عدد كبير من الجمهور أن الفنانة ميسون هي نجلة جليلة محمود والتي شاركت في ٣٢ عمل فني، وتنوعت أعمالها بين التليفزيون والسينما من عام ١٩٩٦ حتى ٢٠٠٦ وبعدها ابتعدت عن المجال الفني.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.