×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الثلاثاء 20 أكتوبر 2020 04:24 مـ 3 ربيع أول 1442هـ
نجوم الفن

زواجها بدأ ”بخناقة” على المسرح..وعاشت وسط اليهود 3 سنوات..و”سيرينا أهاروني” أهم أدوارها..حكايات من حياة تهاني راشد

الموجز

تعتبر الفنانة القديرة تهاني راشد، واحدة من المواهب الجبارة، فهي استطاعت أن تخطف قلوب محبيها منذ الظهور الأول علي الشاشة، وقدمت الكثير من الأعمال التليفزيونية والسينمائية المتنوعة، والتي حققت خلالهما نجاحاً كبيراً وتركت خلالها بصمة وعلامة في أذهان عشاقها ومحبيها.

ولدت الفنانة تهاني راشد في 11 سبتمبر عام 1935، ورفض والدها بشدة دخولها مجال التمثيل، وحرص على توجيه اهتمامها إلى الدراسة، وتلقت تعليمها الإبتدائى بمدرسة الراهبات ثم إلتحقت بجامعة القاهرة وتخرجت من كلية الآداب جامعة القاهرة قسم اللغة الإنجليزية، وقدمت تهاني للفن ما يقرب من مائتي عمل، ما بين السينما والتليفزيون والمسرح.

بدايتها كانت في فيلم "دليلة" أمام عبدالحليم حافظ وشادية بناء على اختيار المخرج محمد كريم لها، وتزوجت الفنانة تهاني راشد من المخرج الشهير يحيي العلمي وبدأت قصة حبهما وزواجهما بمشاجرة عقب مشاهدته لها في عرض مسرحى شاركت فيه وهو "قنديل أم هاشم" لينتقدها على الملأ قائلا، "مين الممثلة اللي انتوا جايبينها دي وعمالة تسح بالدموع"، فقامت بالرد عليه وحدث بينهما نوع من أنواع الصداقة التي انتهت بعد فترة بالزواج وانجبا ابنه تدعي "شيرين" واستمر زواجهما لمدة 32 عاماً.

ومن أشهر أعمالها التلفزيونية "المصراوية' و"التوأم" و"زيزينيا" و"السيرة الهلالية"، وشاركت الفنانة تهاني راشد في المسلسل الشهير "رأفت الهجان"، وقامت بدور "سيرينا أهاروني" وحققت بهذه الشخصية نجاحًا كبيرًا، وشاركت في أفلام قليلة منها "خيال العاشق"، "أرض الأحلام"، "اللقاء الدامي"، "نساء صعاليك"، "دليل المرأة الذكية"، "شقة الاستاذ عليوة".

اقرأ أيضاً

كما شاركت في مسرحيات "أنطونيو وكليوبترا"، "الملوك يدخلون القرية"، "الإنسان الطيب"، "البيت القديم"، وأيضًا في فوازير "ثلاثي أضواء المسرح"، "كلمة في غنوة".

وتحدثت الفنانة تهاني راشد عن دور اليهودية "سيرينا أهاروني" في مسلسل "رأفت الهجان"، وقالت خلال لقاء تلفزيوني لها : "أنا عاشرت اليهود لمدة 3 سنوات، كنت في المدرسة ليا صديقة عاشرتها 3 سنين وكانت يهودية، كنت باخد درس فرنساوي عند والدتها، اتكلمت زي ما بيتكلموا بالظبط، بالطبيعي كنت لازم ألقط منهم حاجات، يحيى العلمي كان وهو بيخرج مسلسل رأفت الهجان، بياخد نص اليوم هزار وضحك".

قالت تهاني راشد خلال لقائها في برنامج قدمه الفنان سمير صبري: "يحيى العلمي اختار اسم "يارا" حفيدته من قبل ما يعلم أنها بنت، وقال لشيرين: "دي بنت وهيبقا اسمها يارا، وهتبقى حاجة كبيرة أوي، وفعلًا هي دلوقتي بطلة أولمبياد، وبتحب التمثيل جدا".

تهاني راشد يحيى العلمي رأفت الهجان عبدالحليم حافظ المسرح قنديل أم هاشم

مواقيت الصلاة

الثلاثاء 04:24 مـ
3 ربيع أول 1442 هـ 20 أكتوبر 2020 م
مصر
الفجر 04:33
الشروق 06:00
الظهر 11:40
العصر 14:53
المغرب 17:19
العشاء 18:37