الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 21 يوليو 2024 06:43 صـ 15 محرّم 1446 هـ
أهم الأخبار

تفاصيل الأمر التنفيذي الذى وقعه ترامب لخفض أسعار الأدوية

ترامب
ترامب

وقع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أمرًا تنفيذيًا جديدًا لتقليل أسعار الأدوية في الولايات المتحدة الأمريكية، مؤكدًا أن ذلك سيسهم في خفض أسعار الأدوية بشكل كبير.

وقال ترامب عبر حسابه الرسمي على تويتر: "وقّعت للتو أمرًا تنفيذيًا جديدًا لتقليل أسعار الأدوية! سيضمن طلب الدولة الأكثر تفضيلًا أن تحصل بلادنا على نفس السعر المنخفض الذي تقدمه Big Pharma إلى البلدان الأخرى".

وأضاف: "لقد ولت أيام الحرية العالمية على حساب أمريكا.. والأسعار تنخفض بسرعة! كما أنهى للتو جميع الحسومات للوسطاء، مما أدى إلى خفض الأسعار بشكل أكبر".

من ناحية أخرى، هاجم الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، جو بايدن، المرشح الديمقراطى للانتخابات الرئاسية الأمريكية، قائلا أن وجوده وعمله 47 عاما فى السياسة أمر مروع بالنسبة للأشخاص من أصول إسبانية. وقال ترامب فى تغريدة عبر حسابه الرسمى بتويتر: "جو بايدن النائم، أمضى 47 عامًا في السياسة وهو أمر مروع بالنسبة لذوي الأصول الإسبانية، وهو الآن يعتمد على بيرني ساندرز عاشق كاسترو لمساعدته، هذا لن ينجح! تذكر، "ميامي كوبانز" منحتني جائزة لكل ما قمت به من أجل الشعب الكوبي العظيم!".

وفى سياق آخر، أكد الرئيس الامريكي دونالد ترامب، أن منافسه فى الانتخابات جو بايدن لا يستطيع أن يقود بلادهم لعدم ايمانه بقدراتها واعتبارها أمة شريرة مصيرها الهلاك، وغرد ترامب عبر حسابه الرسمى بموقع "تويتر"، قائلا: "لا يستطيع جو بايدن أن يقود بلادنا، لأنه لا يؤمن ببلدنا. فى مؤتمر بايدن، شجبوا أمريكا باعتبارها أمة شريرة خاطئة مصيرها الهلاك واليأس".

وأضاف ترامب، فى رسالته على "تويتر"، بعد مؤتمره فى ولاية نيفادا "أنا أترشح لإعادة انتخابى لجلب الرخاء إلى ولاية نيفادا، ووضع المجرمين العنيفين خلف القضبان، ولضمان أن المستقبل سيكون لأمريكا وليس الصين. إذا فزنا، فستفوز أمريكا! إذا فاز بايدن، فستفوز الصين. إذا فاز بايدن، سينتصر المشاغبون والفوضويون ومشاعل النار".

nawy