×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الإثنين 30 نوفمبر 2020 10:02 صـ 14 ربيع آخر 1442هـ
كورة وملاعب

صلاح VS ”وحوش البريميرليج”.. من يحصد الذهب؟

هدافي البريميرليج
هدافي البريميرليج

يبدو أن الدولي المصري محمد صلاح، جاهزا لمعاقبة كل منتقدي أداءه في الموسم المنقضي، على الرغم من منافسته على لقب الهداف للنفس الأخير، ولكن براعة الجابوني بيير أوباميانج لاعب أرسنال حسمت الصراع لصالحه في النهاية.
ثلاث مواسم خرافية تمكن الفرعون المصري خلالها من تحقيق لقب هداف البريميرليج لموسمين، بالإضافة لتحقيق بطولتي دوري الأبطال والدوري الإنجليزي بعد غياب طال انتظاره.

نجح فريق ليفربول الإنجليزي في تحقيق فوزا مهما على ليدز يونايتد، في مستهل مشواره للدفاع عن لقب البريميرليج في المباراة التي جمعت الفريقين مساء اليوم، على ستاد أنفيلد، وذلك ضمن مباريات الجولة الأولى من منافسات الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم.
ووقع محمد صلاح على ثلاثة أهداف لليفربول في اللقاء في الدقائق(3 - 37 - 88)، وأحرز فان دايك هدف ليفربول الثاني ( 20 د)، بينما سجل أهداف ليدز يونايتد كلا من هندرسون وبامفورد وكليتش، هدف لكل لاعب في الدقائق ( 12 - 20 - 66 ) على الترتيب
وشارك صلاح في 154 مباراة رفقة ليفربول، سجل خلالهم 97 هدفًا، وذلك في السنوات الثلاث الماضية، منذ انضمامه لصفوف الفريق في صيف 2017، قادمًا من روما الإيطالي.

​​

فمن المؤكد ان صراع المدربين سينتقل للاعبين في الدورى الإنجليزى الممتاز الذي يضم نخبة من ألمع نجوم اللعبة فى معظم الاندية

وبالطبع سيجد محمد صلاح منافسة شرسة من أجل إستعادة لقب أفضل لاعب فى الدورى وهناك العديد من النجوم مرشحة لمنازعة صلاح على اللقب وهم:

ــ كيفين دى بروين … نجم منتخب بلجيكا ومانشستر سيتى والذى حقق الجائزة من قبل الرابطة الموسم الماضى


ــ هارى كين … نجم منتخب إنجلترا وهداف توتنهام هوتسيبير والذى يعد من أفضل وأخطر لاعبى العالم حاليا .


ــ فيرجيل فان دايك …نجم منتخب هولندا وأفضل لاعب فى البريمير ليج الموسم قبل الماضى


ــ روبيرتو فيرمينو …هداف منتخب البرازيل ونجم ليفربول الذى قدم مستويات كبيرة الموسم الماضى محليا وقاريا.


ــ ساديو مانى …نجم منتخب السنغال ولاعب ليفربول الذى يمتلك شعبية كبيرة نظرا لأدائه الثابت وقدرته على صناعة الفارق دائما.


ــ رياض محرز ..أغلى لاعب فى تاريخ مانشستر سيتى والذى حقق الجائزة من قبل 2015ــ 2016 عندما قاد ليستر سيتى للفوز بالدورى حينها فى قمة معجزات الدورى على مر التاريخ.
ــ بول بوجبا … النجم الفرنسى وصانع ألعاب وسط مانشستر يونايتد والذى إستعاد مستواه فى كأس العالم وقاد منتخب فرنسا للفوز باللقب بعد غياب 20 عاما ولكنه وقع فى بحر من المشاكل مع المدرب السابق للنادى جوزيه مورينيو.


المرشحون للقب الهداف

صراع الهدافين أيضا له مذاق خاص باسيما وإن محمد صلاح نجم الكرة المصرية أيضا سيجد معاناة كبيرة فى الحفاظ على لقبه وسجله التهديفى الرائع فى ظل تواجد نخبة من الهدافين المميزين و من أبرزهم:
ــ سيرجيو كون أجويرو …الهداف التاريخى لمانشستر سيتى والذى يسعى لمواصلة التألق المعتاد عليه منذ وصوله للبريمير ليج صيف 2011 قادما من أتلتيكو مدريد .

ــ بيير إيمريك أوباميانج … عندما جاء للأرسنال فى يناير قبل الماضى قدم مستويات لافتة وبالطبع مع وجوده من البداية فهو سيكون مرشح فوق العادة لخطف لقب الهداف مثلما فعله الموسم الماضى بالتساوى مع صلاح وماني

ــ هارى كين ….دائما المرشح الأول لخطف كل الجوائز وهو أكبر خطر على محمد صلاح.
ساديو ماني…أبهر الجميع الموسم الماضى بأداء رائع محليا وقاريا ودوليا

ــ جيمى فاردى هداف الدورى الإنجليزى الموسم الماضى ويعد من أعظم المهاجمين فى تاريخ الدورى الإنجليزى

نجوم تحت المجهر

هناك لاعبون أيضا سيكونوا تحت المجهر نظرا لمستوياتهم العالية وإمكانياتهم الفنية الكبيرة مثل:
ــ بريجوين .. اللاعب الذى لايمكن مراقبته والذى يشكل ثنائية رائعة مع هارى كين مع توتنهام .

ــ جبرييل خيسوس …ظهر بشكل رائع فى كوبا أمريكا مع منتخب البرازيل ولكن الوضع قد يكون مختلف مع مانشستر سيتى فى ظل وجود الفيلسوف بب جوارديولا.

ــ دانى سيبايوس …تألق بشكل لافت ارسنال الموسم الماضى ويرغب فى مواصلة تألقه مع الجانرز.

 

هاري كين دي بروين صلاح ماني سترلينج أجويرو الدوري الإنجليزي هدافي البريميرليج

مواقيت الصلاة

الإثنين 10:02 صـ
14 ربيع آخر 1442 هـ 30 نوفمبر 2020 م
مصر
الفجر 05:01
الشروق 06:33
الظهر 11:44
العصر 14:36
المغرب 16:55
العشاء 18:17