×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الأربعاء 28 أكتوبر 2020 02:04 صـ 11 ربيع أول 1442هـ
نجوم الفن

تزوج ابنة ملك الجن.. وحفظ القرآن وزوجته الثانية راقصة شهيرة.. حقائق مثيرة لا تعرفها في حياة على الحجار

على الحجار
على الحجار

فنان موهوب بالفطرة صاحب الصوت الملىء بالشجن لقب بـ "مطرب الهموم"، أبدع في تقديم أغاني تحاكي مشاكل الناس وهمومهم في الشارع المصري والعربي، احتل نصيب الأسد في غناء تترات المسلسلات المصرية هو الفنان على الحجار صاحب الحنجرة الذهبية الذي عاش طفولة قاسية فعمل صبي مكوجي، حفظ القرآن وتزوج راقصة شهيرة، وعاشت معه "جنية" 11 عام.

اسمه الحقيقي على إبراهيم الحجار ولد بمحافظة بني سويف يوم 4 إبريل عام 1954 عمره 66 سنة، ينتمي لعائلة فنية والده هو الفنان الكبير إبراهيم الحجار والذي فصل من عمله كمطرب في الإذاعة المصرية بعدما رفض تغيير لقب عائلته "الحجار" ليجد نفسه بعدها بدون عمل أو مصدر رزق.

عاش على الحجار طفولة قاسية في منزل العائلة المتواضع بحي إمبابة الشعبي بالقاهرة والمكون من غرفة واحدة ليس بها ماء أو كهرباء، اضطر للعمل كصبي مكوجي ليساهم في مصروف البيت، كما عمل كرسام من خلال رسم الشخصية بالقلم الفحم للحلاق والبقال والجزار بقروش قليلة.

التحق بكلية التجارة لكنه لم يستطع الإستمرار بها فالتحق بكلية الفنون الجميلة وتخرج منها عام 1979، وأثناء دراستها قد التحق هو وأخوه أحمد الحجار بفرقة التخت العربي لإحياء التراث، اكتشفه الموسيقار الراحل بليغ حمدي بعدما شاهده في حلقة من حلقات برنامج الموسيقى العربية حتى اختار له أغنية "على قد ما حبينا" لتكون نقطة انطلاقته الحقيقية وشهادة ميلاده مع الجمهور.

حفظ القرآن الكريم وتعلم تجويده على يد جده المنشد الديني على الحجار، يعتبر من أشهر من غنى مقدمات ونهايات المسلسلات التليفزيونية وأصبحت تلك الأغاني علامة بارزة في تاريخ الدراما المصرية والعربية ومن بين هذه التترات، مسلسل ذئاب الجبل، المال والبنون، بوابة الحلواني، السيرة الهلالية، أبو العلا البشري، حدائق الشيطان، الشهد والدموع، شيخ العرب همام، غوايش، كفر عسكر، الرحايا، المصراوية.

كما قدم العديد من الأغنيات من أبرزها، بحب أعيش، محتاجلك، لحظة ممكنة، سمرا، بلادي، لا تسأليني، أوعديني، خايف، عيشوا يا ناس، الدنيا ملعب، واحدة وتايهة، يا خسارتك، دور يا زمن، يابا آه يابن عمري، لما الشتا يدق البيبان، لما تناديني الذكريات.

شارك في عدد من الأفلام والمسلسلات والمسرحيات ومنها، رصاصة في القلب، عيال تجنن، المغنواتي، الفتي الشرير، ياسين وبهية، بوابة الحلواني، الوقف، ليلة من ألف ليلة، نوار الخيرز

كشف على الحجار في احدى برامج المقالب عن عدد زيجاته طوال مشواره الفني وهما 6 زيجات، ومنهم الراقصة والفنانة مشيرة إسماعيل، مؤكداً أن لديه زوجة واحدة على عصمته منذ 15 عاماً ولديه 7 أولاد من زوجاته لذلك يدفع نفقة عالية وقدرها بـ 40 ألف جنيه.

وأثار "الحجار" جدلاً واسعاً بعد إعلانه مؤخراً عن علاقة غرامية ربطته مع "جنية عاشقة"، مؤكداً إن هناك جنية أحبته لمدة 11عام ولم يراها مطلقاً ولكن كان هناك علامات تحدث معه تثبت ذلك، وقال: "حبيت جنية ولكن هداني الله، ولا أريد أن أتذكرها مرة آخرى، خاصة أنني قريب من الله ومن ثم لا أريد أن أفتح هذا الأمر مرة آخرى".

وعن كيفية إنتشار قصة "الجنية" يقول على الحجار أن هذا الموضوع قد تسبب له في مشكلة كبيرة وقال: "جلست ذات يوم مع صديق لي يعمل في احدى الصحف، وحكيت له عن قصة حب جنية لي، وكيف تخلصت من هذا الحب على يد رجل يدعى "عم صبري" فنشرها بدون علمي".

 

 

 

 

على الحجار تزوج ابنة ملك الجن جنية عاشقة مشيرة اسماعيل تزوج راقصة شهيرة حفظ القران انستجرام أسرار النجوم نفقة 40 جنيه حقائق مثيرة

مواقيت الصلاة

الأربعاء 02:04 صـ
11 ربيع أول 1442 هـ 28 أكتوبر 2020 م
مصر
الفجر 04:38
الشروق 06:06
الظهر 11:39
العصر 14:48
المغرب 17:12
العشاء 18:30