الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 20 أبريل 2024 04:12 صـ 11 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

عاجل ..وزارة الصحة تهدد بإلغاء قرارات رئيس الوزراء بشأن كورونا

وزيرة الصحة
وزيرة الصحة

هددت وزارة الصحة بإلغاء قرارات رئيس الوزراء بشأن تخفيف قيود كورونا إذا تزايدت أعداد الإصابات نتيجة عدم إلتزام المواطنين.

وعلق الدكتور حسام حسني، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا بوزارة الصحة، على قرارات لجنة إدارة أزمة كورونا الصادرة اليوم، بشأن عقد صلوات الجنازة في المساجد، واستئناف إقامة الأفراح بالأماكن المكشوفة مشيرا إلي إن أي قرار تتخذه الدولة المصرية يأتي بعد دراسات عديدة.

وأضاف أن التجمعات في قاعات الأفراح أو المساجد أثناء صلاة الجنازات ستكون بشروط معينة، أبرزها أن تقام في الهواء الطلق، وفقًا لأقصى درجات الإجراءات الاحترازية، مؤكدًا انه إذا تم الالتزام بتلك الشروط «سنكون في أمان»، بحسب تعبيره.

وتابع أن أرقام الإصابات بفيروس كورونا هي التي تحكم العالم كله، محذرًا أنه حال تزايد الأعداد بشدة، فإن الدولة ستضطر لاتخاذ قرارات احترازية شديدة.

وشدد على ضرورة التزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة كورونا، قائلا إن اتخاذ القرار ليس بيد الحكومة بل المواطن.

واستطرد: «خلينا ناخد من الدولة المحيطة بنا عبرة»، مشيرًا إلى أن بعض الدول أعلنت السيطرة على فيروس كورونا، ومن ثم فقدت السيطرة مجددًا.

وأوضح رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا بوزارة الصحة، أن فقدان السيطرة على كورونا ينتج عن الإحساس المجتمعي الزائف بالأمان.

وعن إعلان تطوعه في التجارب السريرية للقاح كورونا في مصر، أكد أنه تقدم للتسجيل من خلال موقع وزارة الصحة، لافتًا إلى أنه لم يحبذ استغلال وضعه كمسؤول بالوزارة، وفضل أن يسير في الخطوات الطبيعية للتسجيل كأي مواطن.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.