×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الخميس 29 أكتوبر 2020 12:25 مـ 12 ربيع أول 1442هـ
تقارير وأحداث

كورونا لسه موجود .. بيان توضيحي من الحكومة بشأن قرارت الدكتور مصطفي مدبولي

مدبولي
مدبولي


أوضحت الحكومة الهدف الأساسي من قرارت تخفيف قيود الإغلاق بشأن فيروس كورونا وقال نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزارء، إن قرارات اليوم جاءت لمعالجة المشكلات التي نتجت عن أزمة كورونا، وخصوصًا المتعلقة بقاعات الأفراح.

وأضاف «سعد» أن الحكومة تستجيب للمعطيات على الأرض، متابعًا: «ما نخاف منه أن يتسلل الشعور بالأمان الزائف للمواطن المصري».

وأوضح أن الحكومة سمحت بصلاة الجنازة في المساجد الملحقة بساحات وفق إجراءات احترازية، معقبًا: «لن تقام صلاة جنازة داخل مسجد مغلق، ولن يقام فرح داخل قاعة مغلقة».

وأشار إلى وجود رقابة دائمة على الفنادق والمناطق المسموح لها بإقامة الأفراح بحد أقصى 300 شخص، مضيفًا أن المحليات هي من تراقب على القاعات، ليتم تطبيق الإجراءات الاحترازية كاملة.

وترأس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الاثنين، اجتماع اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا، عبر تقنية «الفيديو كونفرانس»، بحضور عدد من الوزراء والمسؤولين.

وأعلن المستشار نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، عن اتخاذ اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا، حزمة من القرارات الجديدة، يبدأ تنفيذها اعتبارًا من الأسبوع المقبل، وبالتحديد يوم 21 سبتمبر الجاري، ومنها عقد صلوات الجنازة في المساجد، التي لها ساحات فضاء مكشوفة، في غير أوقات الصلوات اليومية، واستئناف إقامة الأفراح بالأماكن المكشوفة، بالمنشآت السياحية والفندقية الحاصلة على شهادة السلامة الصحية، بحد أقصى 300 فرد.

الحكومة مجلس الوزراء كورونا مصطفي مدبولي

مواقيت الصلاة

الخميس 12:25 مـ
12 ربيع أول 1442 هـ 29 أكتوبر 2020 م
مصر
الفجر 04:39
الشروق 06:07
الظهر 11:39
العصر 14:47
المغرب 17:11
العشاء 18:29