الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 8 مايو 2024 04:09 صـ 29 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

ألمانيا تكشف عن موقفها من اتفاق السلام بين البحرين وإسرائيل

ميركل
ميركل

علقت السلطات الألمانية على اتفاق السلام بين البحرين وإسرائيل، التي تأتي بعد اتفاق للسلام جرى رسم خطوطه العريضة بين الإمارات العربية وإسرائيل كذلك، وفق ما ذكرت صحف دولية.

وقالت الحكومة الألمانية، إن العلاقات بين البحرين وإسرائيل، أمر ترحب به، وهي خطوة مهمة نحو السلام في المنطقة العربية، بعد عقود من الصراع.

وقبل الإعلان الألماني، أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية عن أنها تدعم اتفاقات السلام في الشرق الأوسط، معبرة عن رغبة قوية للإدارة الأمريكية التي يرأسها دونالد ترامب، عن عودة المفاوضات بين الفلسطينيين والإسرائيليين، بعد أن انقطعت سبلها مع إعلان أمريكا نقل سفارتها من تل أبيب إلى القدس المحتلة.

وعقب الإعلان الأمريكي، جاء إعلان آخر من الخارجية الفرنسية التي رحبت كذلك باتفاقات السلام في المنطقة بين الإمارات والبحرين مع إسرائيل، داعية إلى بدأ حوار جاد وعودة المفاوضات مع الفلسطينيين.

وفي السياق، اعتبر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أيضًا، إن معاهدة السلام مع الإمارات والبحرين تحول عظيم في تاريخ الشرق الأوسط.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.