×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الجمعة 4 ديسمبر 2020 10:18 مـ 18 ربيع آخر 1442هـ
كورة وملاعب

”قاعدة موحدة” تفصل عودة الجماهير في ألمانيا 

الدوري الألماني
الدوري الألماني

واصلت الحكومة الالمانية سعيها لإقرار قاعدة موحدة في البلاد فيما يتعلق بعودة الجماهير إلى ملاعب كرة القدم.

وأشار شتيفن زايبرت المتحدث باسم الحكومة الألمانية، إلى قرار اتخذته المستشارة أنجيلا ميركل ورؤساء وزراء الولايات الألمانية في أغسطس الماضي.

وتم تشكيل فريق عمل لتقديم المقترحات والحلول بحد أقصى حتى نهاية شهر اكتوبر المقبل، فيما قال زايبرت إن تعليمات المستشارة ورؤساء وزراء الولايات بخصوص هذا الشأن لازالت سارية.

وقال ماركوس زودر رئيس وزراء بافاريا، إن الحكومة الاتحادية تسعى إلى جانب حكومات الولايات إلى إيجاد حل على مستوى البلاد بشكل أسرع مما هو مخطط له.

وأضاف زودر أن الهدف هو إيجاد حل وسط وذلك من أجل إجراء تجربة بحضور الجماهير خلال الاسبوع الجاري، بحيث يمكن اتخاذ قرار حتى قبل بداية الدوري الألماني في نهاية الاسبوع الجاري.

وقال متحدث باسم وزارة الصحة إن قرار تواجد الجماهير في الفعاليات العامة لا بد أن يتم اتخاذه محليا، ومع ذلك فقد قال ينس شبان وزير الصحة إنه كان يود التوصل إلى حل على مستوى البلاد.

وأوضح المتحدث باسم وزارة الداخلية الألمانية (المسؤولة عن قطاع الرياضة)، أن اتباع نهج موحد هو أمر مرغوب فيه، وأنه يأمل قريبا في وجود نهج متطابق.

وفي بعض الأماكن تم السماح بالفعل بإقامة الفعاليات بحضور الجماهير، حيث تم السماح لفريق لايبزج باستضافة 8500 مشجع لمباراتهم يوم الأحد أمام ماينز في افتتاح مشوار الفريق بالدوري الألماني.

وتم السماح بالعدد ذاته بالتواجد في ملعب فيردر بريمن خلال مباراتهم الأولى بالدوري أمام هيرتا برلين يوم السبت المقبل، حيث وافقت السلطات في بريمن على منح النادي فرصة استقبال مشجعيه مجددا.

وتلقى ناديا آينتراخت فرانكفورت (6500 مشجع) ويونيون برلين (5000 مشجع) الضوء الأخضر لاستقبال الجماهير في ملعبيهما.

وستعتمد الفلسفة الموحدة على أعداد المصابين بفيروس كورونا، لكن زودر يعتقد أنه لن يكون من الممكن في الوقت الحالي امتلاء نصف سعة الملاعب بالجماهير.

الدوري الألماني جماهير الدوري الألماني اخبار الدوري الألماني عودة الجماهير كورونا

مواقيت الصلاة

الجمعة 10:18 مـ
18 ربيع آخر 1442 هـ 04 ديسمبر 2020 م
مصر
الفجر 05:04
الشروق 06:36
الظهر 11:45
العصر 14:36
المغرب 16:55
العشاء 18:17