الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 25 أبريل 2024 02:20 صـ 16 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

مصير فراعنة ”البريمرلييج ” .. صلاح يتزعم 5 فراعنة في بلاد الإنجليز

مصريون في انجلترا
مصريون في انجلترا

تشهد نسخة موسم 2020_2021 من البريميرليج المعروف بالدوري الهوليودي لدي الامريكان .. تواجد خمسة فراعنه من نجومنا المصريين المتألقين وهم محمد صلاح ملك ليفربول والذي يدخل الدوري الجديد بصفته اللاعب الأبرز والأفضل والأكثر شهرة وقيمة.

النجم الثاني هو أحمد المحمدي قائد فريق أستون فيلا والذي يمتلك خبرات كبيرة في عالم كرة القدم الإنجليزية والذي إستطاع أن يكون عمدة المصريين في إنجلترا بدون شك .

النجم الثالث هن محمد النني الذي عاد لأرسنال وينتظره صراع شرس مع توريرا وتشاكا وسيبايوس لحجز مكان في التشكيلة الأساسية للمدير الفني مايكل أرتيتا.

النجم الرابع هو محمود حسن تريزيجيه القادم لفريق أستون فيلا من قاسم باشا منذ موسمي ويعول عليه المصريين والإنجليز كثيرا لإظهار براعته.

النجم الخامس هو أحمد حجازي الذي عاد للدوري الإنجليزي من جديد بعد غياب موسمين مع فريقه ويست بروميتش ويمتلك حجازي خبرات كبيرة جدا، ولم يشارك في الجولة الأولي له في البريمرليج، والتي انتهت بهزيمة ويست بروميش بثلاثة أهداف دون رد أمام ليستر سيتي.

ويرصد لكم "الموجز" مصير الخماسي في الموسم الجديد من البريميرليج:

صلاح والمنافسة على القمة:

يبدو أن الدولي المصري محمد صلاح، جاهزا لمعاقبة كل منتقدي أداءه في الموسم المنقضي، على الرغم من منافسته على لقب الهداف للنفس الأخير، ولكن براعة الجابوني بيير أوباميانج لاعب أرسنال حسمت الصراع لصالحه في النهاية.

نجح فريق ليفربول الإنجليزي في تحقيق فوزا مهما على ليدز يونايتد، في مستهل مشواره للدفاع عن لقب البريميرليج في المباراة التي جمعت الفريقين مساء اليوم، على ستاد أنفيلد، وذلك ضمن مباريات الجولة الأولى من منافسات الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم.

ووقع محمد صلاح على ثلاثة أهداف لليفربول في اللقاء في الدقائق(3 - 37 - 88)، وأحرز فان دايك هدف ليفربول الثاني ( 20 د)، بينما سجل أهداف ليدز يونايتد كلا من هندرسون وبامفورد وكليتش، هدف لكل لاعب في الدقائق ( 12 - 20 - 66 ) على الترتيب

وشارك صلاح في 154 مباراة رفقة ليفربول، سجل خلالهم 97 هدفًا، وذلك في السنوات الثلاث الماضية، منذ انضمامه لصفوف الفريق

النني والبحث عن الفرصة

شهدت الجولة الأولي لفريق أرسنال بالبريميرليج تحت قيادة المدرب الإسباني مايكل أرتيتا، مشاركة محمد النني في المباراة كاملة، وتألق لافت للنجم المصري.

النني تراجعت مسيرته في الموسم قبل الماضي بعد رحيل فينجر ورحل لبيشكتاش ولعب موسم مميز مع الفريق ولكنه عاد هذا الموسم مع أرتيتا ...فهل سيستغل الفرصة ؟

وبدأ محمدالنني مسيرته الكروية في سن السادسة عشر مع فريق المقاولين العرب وانتقل إلى نادي بازل السويسري في يناير 2013 وحقق معه أربعة ألقاب .

تألق النني جعل المدير الفني الفرنسي آرسين فينجر يصر علي التعاقد معه في صيف 2016 مقابل 5 مليون يورو ليرتدي القميص رقم 35 مع آرسنال .

النني تألق في بديته مع الجنرز وسجل هدف عالمي ضد برشلونة في دوري أبطال أوروبا في ملعب الكامب نو وبعدها ضمن اللعب مع منتخب مصر ليحقق المركز الثاني مع منتخب مصر في كأس الأمم الأفريقية 2017 وكأس العالم 2018 .

أحمد المحمدي والاستمرارية

على الرغم من إنه لايحظى حاليا بشعبية كبيرة في الشارع الرياضي المصري بسبب إخفاقه في قيادة زملائه في كأس أمم أفريقيا إلأ إن المحمدي يتمتع بأنه اللاعب الأكثر مشاركة في الدوري الإنجليزي.

المحمدي يجيد اللعب في مركزي المدافع الأيمن والجناح الأيمن وقد انتقل إلى نادي سندرلاند صيف 2010على سبيل الإعارة من نادي إنبي.

المحمدي لعب ايضا لفرق هال سيتي ثم الانضمام إلى أستون فيلا 2017 وفاز مع منتخب مصر بكأس الأمم الأفريقية عامي 2008 و 2010 مع فضية كأس أمم أفريقيا 2017 والتأهل لكأس العالم 2018 ليصبح من نجوم الفيلارز بعدها ويقود الفريق للحفاظ على مكانه في البريمير ليج .

تريزيجيه وطوق النجاة

منذ عام أعلن نادى أستون فيلا الانجليزى التعاقد مع لاعب منتخب مصر محمود تريزيجيه قادمًا من قاسم باشا التركي في صفقة أثارت إهتمام الصحافة المصرية والعربية والإنجليزية نظرا للقيمة الفنية والتسويقية الضخمة التي يحظى بها لاعب الأهلي المصري السابق.

تريزيجيه دخل قلوب مشجعي أستون فيلا بدون إستئذان حيث خاض 33 مباراة فى منافسات الدورى الإنجليزي وساهم خلالها فى 8 أهداف بعدما سجل 6 أهداف وصنع هدفين آخرين.

أهم إنجاز لتريزيجيه الموسم الماضي هو نجاحه في تسجيل هدف تاريخي ضد آرسنال من تسديدة رائعه من داخل منطقة الجزاء ليتفوق أستون فيلا على آرسنال لأول مرة منذ 22 عاما حيث تصدر الفرعون المصري عناوين الصحف العالمية ووصفته الصحف الإنجليزية بصلاح الجديد .

في المقابل فقد أشادت جماهير فريق أستون فيلا بالجناح المصري محمود حسن تريزيجيه حيث وصفته بانه أفضل صفقات الفريق هذا الموسم .

حجازي ملك التحدي

عاد أحمد حجازي من جديد إلى الدوري الإنجليزي الممتاز بعد تأهل فريقه وست بروميتش ألبيون إلى بريميرليج حيث إحتل وصافة جدول ترتيب دوري الدرجة الأولى الإنجليزي خلف ليدز يونايتد البطل ليتأهل للدوري الإنجليزي مباشرة .

يأمل حجازي في تكرار مافعله عندما لعب مع ويست بروميتش ألبيون منذ موسمين في كل مباريات ويست بروميتش في الدوبري الإمجليزي .

نجح أحمد حجازي في أن يكسب مكانة خاصة بين مدافعي الدوري الإنجليزي حيث يتميز بالعديد من الخصائص النفسية تجعله مفضل لدى كل المدربين الذي عمل معهم أهمها إنه مهما يتعرض لأزمات ومشاكل يعود أقوى فقد تعرض لإصابتين بقطع في الرباط الصليبي وخسر فرصة اللعب مع فيورنتينا الإيطالي وعاد لمصر من بوابة الأهلي وتعرض لبعض الإصابات مع الأهلي ولكن ظل متماسكا وقويا وقدم مستويات رائعة اعادته للإحتراف مرة أخرى.

و بالرغم من خروج منتخب مصر من كأس العالم الماضية مبكرا لكن حجازي ظهر بشكل جيد في البطولة ونال أيضا تقدير الصحافة العالمية عموما والإنجليزية خصوصا وإنه قام بقطع 57 كرة ونجح في تشتيت الكرة 226 مرة.

حجازي قوي بدنيا ويتمتع بالطول الفارع ويتميز ببراعته في ضربات الرأس و ليس عنيف حيث لم يحصل طوال تاريخه سوى على بطاقة حمراء وحيدة كانت مع فريقه بروجيا الإيطالي سابقا

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.