×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

السبت 19 سبتمبر 2020 05:26 صـ 1 صفر 1442هـ
بياناتكم سرية.. وعلاجكم علي نفقتنا.. رسالة من وزارة الصحة للمصريين بشأن ”تطوع كورونا ”بالفيديو .. تقديم الخدمات المرورية إلكترونياً تيسيراً علي المواطنينبالفيديو .. وزارة الداخلية تطلق مبادرة ”كلنا واحد ” لتوفير المستلزمات المدرسيةعاجل.. السراج يشعل النار في ليبيا بخيانة عظمي.. اعرف التفاصيلأذابوا جسده في قدر من الزيت المغلي .. قصة العالم المسلم الذي لا قبر لهمفاجأة .. كولومبوس لم يكتشف أمريكا .. اعرف مكتشفها الحقيقيانقلاب كورونا ..مركزة السيطرة علي الأمراض يضرب ترامب في مقتل ويرفض تطوير اللقاح قبل الانتخابات الرئاسيةرغم تمثيله لإسبانيا.. فيفا يسمح لمنير الحدادي باللعب للمنتخب المغربيذهب لجنازة أحد ضحايا مرفأ لبنان فمات برصاصة طائشة ..حكاية مناضل كروي في بيروتالمقاصة يستقر على عمل ممر شرفي للأهلي.. غدًاكارتيرون يتسأل: هل من المنطقي إقالة 25 مدربا في عاميين فقط؟ربيع ياسين يطالب بمنع كارتيرون من العمل بمصر بعد رحيله عن الزمالك 
عرب وعالم

قرقاش: اتفاق السلام يجعل الإمارات في وضع أفضل لمساعدة الفلسطينيين

الموجز

قال وزير الدولة الإماراتي للشئون الخارجية أنور قرقاش، الثلاثاء، إن الإمارات "كسرت الحاجز النفسي" بقرارها توقيع الاتفاق مع إسرائيل، معتبرا أنها "ستصبح في وضع أفضل لمساعدة ودعم الفلسطينيين في السنوات المقبلة".

وفي تصريحات نقلتها وكالة رويترز، قال قرقاش إن اتفاق السلام مع إسرائيل، "سيساعد الإمارات والمنطقة وسيزيدهما نفوذا"، لافتا إلى أنه بمثابة "بداية لمزيد من الاستقرار والرخاء الاقتصادي".

وأضاف: "الاتفاق مع إسرائيل هو السبيل للمضي قدما في المنطقة.. توقيع الاتفاق لا يعني أن المهمة انتهت، لكنه بداية لمزيد من الاستقرار والرخاء الاقتصادي".

وفيما يتعلق بالقضية الفلسطينية، شدد قرقاش على أن "مبادرة السلام العربية لا تزال هي حجر الزاوية، لكن أسلوب عدم التواصل مع إسرائيل لم يجد نفعا".

وتابع: "الإمارات ستصبح في وضع أفضل لمساعدة ودعم الفلسطينيين في السنوات المقبلة، لكن عليهم قيادة المسيرة".

واستطرد موضحا: "سياسة الكراسي الشاغرة أدت لوقائع كارثية للقضية الفلسطينية.. وإن تعليق ضم الأراضي الفلسطينية سيضع حدا لتقويض حل الدولتين".

واعتبر وزير الدولة الإماراتي للشئون الخارجية، أن الوساطة الأمريكية في تحقيق اتفاق السلام، "ضمانة على أن تعليق ضم الأراضي سيصمد".

وأضاف: "سحب ورقة ضم الأراضي، مصلحة مشتركة لنا ولأمريكا وللدول الأوروبية"، مشيرا في الوقت نفسه إلى أنه "ثمة حاجة لانفراجة استراتيجية، لكن هذا لن يحدث بين عشية وضحاها".

أنور قرقاش اتفاق السلام الإمارات إسرائيل

مواقيت الصلاة

السبت 05:26 صـ
1 صفر 1442 هـ 19 سبتمبر 2020 م
مصر
الفجر 04:15
الشروق 05:42
الظهر 11:49
العصر 15:17
المغرب 17:56
العشاء 19:14