الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 28 مارس 2024 02:47 مـ 18 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

وزير الخارجية يبحث مع رئيسة اليونان الأوضاع في شرق المتوسط

استقبلت رئيسة جمهورية اليونان كاترينا ساكيللاروبولو اليوم الثلاثاء سامح شكري وزير الخارجية، وذلك خلال زيارته الحالية إلى العاصمة اليونانية أثينا.

صرح المُتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية أحمد حافظ، أن الوزير شكري استهل اللقاء بنقل تحيات رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي إلى الرئيسة اليونانية، مشيداً بعلاقات الصداقة التاريخية والمتميزة بين مصر واليونان، باعتبارها علاقات ذات طبيعة استراتيجية تتأسس على التفاهم المُشترك والمصالح المُتبادلة.

و أكد الجانبان خلال اللقاء أهمية تطوير التعاون بين البلديّن على كافة الأصعدة السياسية والاستراتيجية والاقتصادية ، أعربت الرئيسة "ساكيللاروبولو" عن تقديرها للرئيس السيسى والعلاقة التاريخية الممتدة التي تجمع بلادها بمصر، وكذا لدور مصر الإقليمي النشط والحيوي الذي يمثل دعامة للاستقرار والأمن في المنطقة.

تناول اللقاء كذلك عدداً من القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المُشترك وعلى رأسها التطورات الخاصة بالأزمة الليبية والقضية الفلسطينية والأوضاع في منطقة شرق المتوسط حيث استعرض الوزير شكري الرؤية المصرية تجاه ملفات المنطقة مبرزاً الجهود المبذولة في هذا الصدد بغية حلحلة تلك الأزمات من أجل استعادة الاستقرار والسلام وتحقيق الازدهارلشعوب المنطقة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة