الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 26 أبريل 2024 02:19 مـ 17 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

اليوتيوب مصدر رزقهما.. أرباح طائلة من التجارة بنجلتهما.. بالأرقام.. ثروات اليوتيوبر أحمد حسن زوجته

حسن وزوجته
حسن وزوجته

لن يتوقف اليوتيوبر أحمد حسن وزوجته عن استغلال نجلتهما لتحقيق مشاهدات علي اليوتيوب فما يربحانه من أموال طائلة يدفعهما لارتكاب مزيد من الجرائم.
ويحصد الزوجان من خلال قناتهما على يوتيوب التي يتابعها أكثر من 4 ملايين متابع، أرباحا شهرية تقدر بنحو 188.1 ألف دولار.

وحصلت القناة على المركز الـ15 على يوتيوب في مصر بالنسبة للتصنيف الترفيهي، فيما حصلت على المركز 811 بشكل عام على يوتيوب، وفقا لموقع “سوشيال بلايد”. فيما توقع الموقع الأرباح السنوية نهاية 2020 للقناة بنحو 2.3 مليون دولار.


وانتشرت وظيفة “يوتيوبر” في الفترة الأخيرة بين الشباب على وسائل التواصل الاجتماعي، وتحولت فكرة إنتاج مقطع فيديو من مجرد تجربة ترفيهية لمشاركة بعض اللحظات المختلفة إلى وظيفة يسعى خلفها الكثيرون لجني ملايين الدولارت، وكسرت هذه الوظيفة المستحدثة قيود وتقاليد الأسر من أجل استغلال أي لحظة أو حدث لمشاركته مما يساهم في زيادة المعجبين والمشتركين على قنوات يوتيوب

كان المجلس القومي للطفولة قد هدد اليوتيوبر أحمد حسن وزوجته زينب بالمعاقبة بالسجن، بتهمة استغلال طفلتهما لجني الأرباح على موقع يوتيوب.

وقام اليوتيوبر وزوجته، بتصوير مقطع لطفلتهما عبر قناتهما على يوتيوب عائلة أحمد حسن (Ahmed Hassan Family)، يتضمن تلوين الأم لوجهها باللون الأسود ووضعها لشعر مستعار، ثم الاقتراب من ابنتها وهي نائمة، لتستيقظ الأخيرة على ملامح مختلفة لوالدتها. وأثار المقلب غضب مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، بعدما تسبب في ذعر الطفلة “إيلين” وانهيارها ودخولها في نوبة من البكاء، وسط ضحكات والديها.

وأشار مدير عام خط نجدة الطفل في المجلس القومي للطفولة والأمومة، صبري عثمان، إلى أن ما قام به أحمد حسن وزينب بتصوير طفلتهما وتخويفها، ما هو إلا استمرار لحالة الاستفزاز والاستهتار بالمجتمع، وحب المال، معربا عن استيائه من تحقيق مقطع الفيديو لنسب مشاهدة عالية. وأوضح عثمان أن عقوبة إساءة معاملة واستغلال الطفلة في قانون مكافحة الاتجار بالبشر تصل للسجن المؤبد وغرامة بـ500 ألف جنيه.

ويمتلك الثنائي أحمد حسن وزينب سجلّا واسعا في نشر مقاطع استفزازية سواء لهما أو لطفلتهما، ممّا يضع الكثير من علامات الاستفهام على المحتوى الذي يقدمانه، ويطرح تساؤلات حول تحقيقهما الملايين من المشاهدات رغم التحفظ على ما يقدمانه عبر المنصات الإلكترونية.

يذكر أن أحمد حسن (24 عاما)، أطلق قناة يوتيوب عام 2015، بهدف التربح وتقديم مقاطع فيديو لتصحيح مفاهيم المجتمع، وفق قوله. وتمكن أحمد بمشاركة صديقته زينب محمد التي أصبحت زوجته في ما بعد، من جمع ملايين المتابعين على يوتيوب.

ومع زيادة نسبة المشاهدات على القناة، أعلن أحمد وزينب زواجهما عام 2018، وجعلا من حياتهما اليومية مادة للتربح، حيث ظهرا في مقاطع فيديو وهما يشرحان تفاصيل حياتهما اليومية بعد الزواج، وبعد الحمل والإنجاب استغلا طفلتهما في تحقيق مكاسب مادية.

وسبق للمجلس القومي للطفولة والأمومة أم استقبل بلاغات بشأن الإساءة لطفلة حديثة الولادة.

وعلى إثر ذلك، نشر الثنائي فيديو عبر قناتهما الرسمية بعنوان “إحنا آسفين”، في أغسطس 2019، ليعلنا أنهما اعتزلا يوتيوب. وبعد ساعات من إعلان اعتزالهما، أطلا مرة أخرى معلنَين تراجعهما.

وواصل الزوجان نشر مقالبهما الاستفزازية. ونشر أحمد حسن فيديو غريبا بعنوان “مقلب”، ادعى خلاله أنه تزوج على زينب. وسبق أن نشر أحمد مقطع فيديو يحمل عنوان “زينب مريضة بسبب وفاة والدها”، صور خلاله مشاهد بكاء زوجته وانهيارها حزنًا على والدها؛ بل وأظهر يديها وهي معلقة بالمحاليل الطبية. وأثار المقطع استياء المغردين الذين قالوا إن تلك المشاهد غير لائقة إنسانيًا.

.

يذكر أن عددا من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي يرون أن ما يقوم به أحمد حسن وزوجته “حرية شخصية” و”أشبه ببرامج تلفزيون الواقع”، من خلال نشر تفاصيل حياتهما اليومية في مقاطع فيديو عبر موقع يوتيوب.
.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة