×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الخميس 29 أكتوبر 2020 01:51 صـ 11 ربيع أول 1442هـ
الموجز كافية

اليوتيوب مصدر رزقهما.. أرباح طائلة من التجارة بنجلتهما.. بالأرقام.. ثروات اليوتيوبر أحمد حسن زوجته

حسن وزوجته
حسن وزوجته

لن يتوقف اليوتيوبر أحمد حسن وزوجته عن استغلال نجلتهما لتحقيق مشاهدات علي اليوتيوب فما يربحانه من أموال طائلة يدفعهما لارتكاب مزيد من الجرائم.
ويحصد الزوجان من خلال قناتهما على يوتيوب التي يتابعها أكثر من 4 ملايين متابع، أرباحا شهرية تقدر بنحو 188.1 ألف دولار.

وحصلت القناة على المركز الـ15 على يوتيوب في مصر بالنسبة للتصنيف الترفيهي، فيما حصلت على المركز 811 بشكل عام على يوتيوب، وفقا لموقع “سوشيال بلايد”. فيما توقع الموقع الأرباح السنوية نهاية 2020 للقناة بنحو 2.3 مليون دولار.


وانتشرت وظيفة “يوتيوبر” في الفترة الأخيرة بين الشباب على وسائل التواصل الاجتماعي، وتحولت فكرة إنتاج مقطع فيديو من مجرد تجربة ترفيهية لمشاركة بعض اللحظات المختلفة إلى وظيفة يسعى خلفها الكثيرون لجني ملايين الدولارت، وكسرت هذه الوظيفة المستحدثة قيود وتقاليد الأسر من أجل استغلال أي لحظة أو حدث لمشاركته مما يساهم في زيادة المعجبين والمشتركين على قنوات يوتيوب

كان المجلس القومي للطفولة قد هدد اليوتيوبر أحمد حسن وزوجته زينب بالمعاقبة بالسجن، بتهمة استغلال طفلتهما لجني الأرباح على موقع يوتيوب.

وقام اليوتيوبر وزوجته، بتصوير مقطع لطفلتهما عبر قناتهما على يوتيوب عائلة أحمد حسن (Ahmed Hassan Family)، يتضمن تلوين الأم لوجهها باللون الأسود ووضعها لشعر مستعار، ثم الاقتراب من ابنتها وهي نائمة، لتستيقظ الأخيرة على ملامح مختلفة لوالدتها. وأثار المقلب غضب مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، بعدما تسبب في ذعر الطفلة “إيلين” وانهيارها ودخولها في نوبة من البكاء، وسط ضحكات والديها.