الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 27 أبريل 2024 12:16 صـ 17 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
الأهلي يتأهل لـ نهائي دوري أبطال إفريقيا للمرة الخامسة علي التوالي بالفوز علي مازيمبي بثلاثية بث مباشر الأهلي ومازيمبي.. وسام أبو علي يقتل المباراة بالهدف الثاني للأهلي في الدقيقة 83 بعد تطبيق التوقيت الصيفي.. مواعيد فتح وغلق المحال والمطاعم الأهلي ومازيمبي.. محمد عبدالمنعم يحرز الهدف الأول للأهلي في الدقيقة 67 الأهلي ومازيمبي.. الفار يلغي هدف لمازيمبي في الدقيقة 58 ونزول إمام عاشور أطعمة تعزز الصحة النفسية وترفع هرمون السعادة بنصف مليون جنيه.. أنغام تشعل مواقع التواصل الاجتماعي بفستان متميز الأهلي ومازيمبي.. أكرم توفيق ينقذ الأهلي من هدف محقق في الدقيقة 48 الدوري الإسباني.. ريال مدريد يتقدم على سوسيداد بهدف في الشوط الأول زلزال بقوة 6.1 درجة ريختر يضرب تايوان بث مباشر الأهلي ومازيمبي.. شوط سلبي وسط سيطرة أهلاوية وإضاعة للوقت من مازيمبي بث مباشر الأهلي ومازيمبي.. 35 دقيقة بلا أهداف بين الفريقين والجماهير تهتف «إلعب يا أهلي»

وصفها الجمهور بالجريئة وتعتبر محمد خان الأب الروحي ويسرا بوابة مرورها للفن وفشلت في الحصول علي الجنسية المصرية في طفولتها.. محطات في حياة ياسمين رئيس

ياسمين رئيس
ياسمين رئيس

تعتبر واحدة من أبرز الوجوه في السينما المصرية، اذ أن اعمالها تنال نسب متابعة عالية، وخلال السنوات الماضية أستطاعت أن تكون قاعدة جماهيرية كبيرة وشاركت في الكثير من الأعمال التي قدمت خلالها شخصيات متنوعة، أنها الفنانة ياسمين رئيس التي تحتفل اليوم بعيد ميلادها وفي التقرير التالي يرصد "الموجز" أبرز محطاتها الفنية.

ولدت الفنانة ياسمين رئيس في مثل هذا اليوم عام ١٩٨٥ في الكويت لأب فلسطيني وأم مصرية، وخلال طفولتها في الكويت، كانت كل عام خلال إجازة الصيف تزور مصر مع عائلتها، ولم تنل الجنسية المصرية منذ الولادة إنما حصلت عليها لاحقًا، أنتقلت إلي مصر بعد حصولها علي الشهادة الثانوية وتفوقت في دراستها وألتحقت بكلية الفنادق والسياحة.

نشأت رئيس في عائلة لا علاقة لها بالفن وتنتمي إلى الطبقة الوسطى فوالدتها ربة منزل، ووالدها رجل أعمال، وخلال الدراسة كانا يسمحان لها بتعلم الرقص والموسيقى، ولكن ليس التمثيل لأن والدها كان يرفضه.

عشقت الفن منذ طفولتها والسينما المصرية أثرت فيها منذ كانت في سن مبكر في الكويت حيث عاشت طفولتها وهي تشاهد أعمال متنوعة بلهجات مختلفة، ولكن أكثر ما تتذكره هو الأعمال المصرية السينمائية والتلفزيونية، ومن أبرز الفنانيين الذين تركوا فيها أثرًا عميقًا هم فاتن حمامة وسعاد حسني وميرفت أمين ونعيمة عاكف، ولكن شيريهان هي الممثلة التي كانت تنتظر مشاهدة أعمالها بشغف وتحفظ أغاني الفوازير التي قدمتها كما أنها كانت تقلد حركاتها.

قررت تنمية موهبتها في التمثيل عن طريق الإنضمام للكثير من ورش العمل، وأثناء وجودها بإحدى الورش قامت مدربتها مروة جبريل، لدفعها للإنضمام إلى مسابقة تمثيل قد اقيمت بهدف اختيار الناشئين للمشاركة في المسلسل "عرض خاص"، وبذلك كان هذا العمل هو بوابة إنطلاقها في الفن، لكن بدايتها الحقيقة فى عالم البطولة المطلقة فى مجال السينما كانت من خلال فيلم "فتاة المصنع" مع المخرج محمد خان الذي تعتبره والدها الروحي وحصدت عن هذا الفيلم ستة جوائز .

أستطاعت ياسمين أن تتواجد وسط عدد كبير من نجوم الفن، وأثبتت موهبتها وجدراتها على تجسيد أي شخصية في وقت قليل بل حازت على شهرة واسعة، ورصيدها السينمائى ١٥ فيلمًا بينما يبلغ رصيدها الفنى فى التليفزيون أربع مسلسلات درامية فقط وذلك بجانب ظهورها كضيفة شرف فى عدد من المسلسلات.

تزوجت ياسمين رئيس، من المخرج هادي الباجوري بعد قصة حب مثيرة ورومانسية، وهو الزواج الثالث للمخرج حيث تزوج للمرة الأولى من الممثلة فيدرا، لكنهما انفصلا، وتزوج للمرة الثانية من الفنانة حنان ترك، لكن الزواج لم يدم طويلًا، وتزوج للمرة الثالثة من الممثلة ياسمين رئيس، بعدما وقعا في الحب من النظرة الأولى، خلال تصوير مسلسل "عرض خاص"، فكان اللقاء الأول، وبعدها نشأت قصة غرام بينهما استمرت ثلاث سنوات قبل أن يتفقا على الزواج، ولديهما طفل واحد يدعى "سليم"، كما أثارت رئيس الجدل بعدد من صورها التى وصفها البعض بالجرئية بسبب الملابس أو قبلاتها مع زوجها.

وخلال مسيرتها الفنية حصلت ياسمين رئيس على ستة جوائز وتكريمات أبرزهم جائزة أفضل ممثلة من مهرجان دبي السينمائي الدولي عام ٢٠١٣، وجائزة أفضل ممثلة في مهرجان مالمو للسينما العربية في السويد، ثم جائزة التمثيل في المهرجان القومي الثامن عشر للسينما المصرية.

شاركت ياسيمن مطلع العام الجاري ببطولة فيلم لص بغداد"، بجانب محمد إمام وأحمد العوضي وأمينة خليل، والفيلم للمخرج أحمد خالد يوسف ومن تأليف تامر إبراهيم، كما تنتظر عرض فيلم "الحارث" بالسينمات وهو من بطولة أحمد الفيشاوي، والفيلم للمخرج محمد نادر ومن تأليف محمد عبد الخالق.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.