الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 24 أبريل 2024 09:17 مـ 15 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

كل ما تريد معرفته عن ميزة التبرع بالدم التى يقدمها «فيس بوك»

فيس بوك-ميزة التبرع بالدم
فيس بوك-ميزة التبرع بالدم

قرر القائمون على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، تقديم ميزة التبرع بالدم إلى أجزاء من المملكة المتحدة فى محاولة لمساعدة هيئة الخدمات الصحية الوطنية NHS على تعبئة خط الأنابيب بـ "الدم الجديد" الذى تشتد الحاجة إليه، حيث أبرمت شركة التكنولوجيا العملاقة شراكة مع مزودى خدمة الدم NHS فى جميع أنحاء إنجلترا وويلز وأيرلندا الشمالية، مما يسمح للمستخدمين الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و 65 بالتسجيل لتلقى التحديثات.

جاء ذلك وفقًا لما نشره موقع ميرور البريطاني، الذى أشار إلى أنه يمكن أن تكون وسائل التواصل الاجتماعى أساسية للعثور على الجيل التالى من المتبرعين بالدم، بالنظر إلى أن معظمهم تزيد أعمارهم عن 45 عامًا، وفى إنجلترا وحدها، هناك حاجة إلى ما يقرب من 5000 تبرع بالدم لتلبية احتياجات المرضى.

ومن المخطط ميزة الاشتراك فى فيس بوك ستعلم المستخدمين بفرص التبرع فى مركز محلى للتبرع بالدم ودعوة الأصدقاء للتبرع، وسيتم الترويج له فى أخبار الناس أو يمكن العثور عليه من خلال البحث عن "تبرعات بالدم" على فيس بوك، وستتمكن مراكز المانحين فى إنجلترا وأيرلندا الشمالية أيضًا من نشر منشورات تدعو إلى التبرع بالبلازما فى فترة النقاهة، والتى هناك حاجة ماسة إليها من الأشخاص الذين تعافوا من فيروس كورونا.

كما يمكن نقل البلازما الغنية بالأجسام المضادة إلى أولئك الذين يكافحون من أجل تطوير استجابتهم المناعية، وقال زيشان أصغر، مدير الشراكات الوطنية فى NHS: "من أولوياتنا أن نجعل من السهل على الناس معرفة متى وأين تكون جلسات التبرع بالدم الأقرب لهم، لذلك يسعدنا حقًا أن الميزة الجديدة تمكن المستخدمين من القيام بذلك". الدم و الزرع.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة