×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الثلاثاء 22 سبتمبر 2020 10:18 مـ 4 صفر 1442هـ
الموجز كافية

كل ما تريد معرفته عن ميزة التبرع بالدم التى يقدمها «فيس بوك»

فيس بوك-ميزة التبرع بالدم
فيس بوك-ميزة التبرع بالدم

قرر القائمون على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، تقديم ميزة التبرع بالدم إلى أجزاء من المملكة المتحدة فى محاولة لمساعدة هيئة الخدمات الصحية الوطنية NHS على تعبئة خط الأنابيب بـ "الدم الجديد" الذى تشتد الحاجة إليه، حيث أبرمت شركة التكنولوجيا العملاقة شراكة مع مزودى خدمة الدم NHS فى جميع أنحاء إنجلترا وويلز وأيرلندا الشمالية، مما يسمح للمستخدمين الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و 65 بالتسجيل لتلقى التحديثات.

جاء ذلك وفقًا لما نشره موقع ميرور البريطاني، الذى أشار إلى أنه يمكن أن تكون وسائل التواصل الاجتماعى أساسية للعثور على الجيل التالى من المتبرعين بالدم، بالنظر إلى أن معظمهم تزيد أعمارهم عن 45 عامًا، وفى إنجلترا وحدها، هناك حاجة إلى ما يقرب من 5000 تبرع بالدم لتلبية احتياجات المرضى.

ومن المخطط ميزة الاشتراك فى فيس بوك ستعلم المستخدمين بفرص التبرع فى مركز محلى للتبرع بالدم ودعوة الأصدقاء للتبرع، وسيتم الترويج له فى أخبار الناس أو يمكن العثور عليه من خلال البحث عن "تبرعات بالدم" على فيس بوك، وستتمكن مراكز المانحين فى إنجلترا وأيرلندا الشمالية أيضًا من نشر منشورات تدعو إلى التبرع بالبلازما فى فترة النقاهة، والتى هناك حاجة ماسة إليها من الأشخاص الذين تعافوا من فيروس كورونا.

كما يمكن نقل البلازما الغنية بالأجسام المضادة إلى أولئك الذين يكافحون من أجل تطوير استجابتهم المناعية، وقال زيشان أصغر، مدير الشراكات الوطنية فى NHS: "من أولوياتنا أن نجعل من السهل على الناس معرفة متى وأين تكون جلسات التبرع بالدم الأقرب لهم، لذلك يسعدنا حقًا أن الميزة الجديدة تمكن المستخدمين من القيام بذلك". الدم و الزرع.

اقرأ أيضاً

فيس بوك ميزة التبرع بالدم الدم الجديد موقع التواصل الاجتماعي ميزة الاشتراك فى فيس بوك

مواقيت الصلاة

الثلاثاء 10:18 مـ
4 صفر 1442 هـ 22 سبتمبر 2020 م
مصر
الفجر 04:16
الشروق 05:43
الظهر 11:48
العصر 15:15
المغرب 17:52
العشاء 19:10