الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 28 مارس 2024 11:24 صـ 18 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

عاجل..ميركل تأمر أردوغان بوقف ممارساته الاستفزازية شرق المتوسط

شددت المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، على ضرورة وقف الممارسات التركية الاستفزازبة التي تمارسها شرق البحر المتوسط، قبل إجراء أي حوار مع دولتي قبرص واليونان، وذلك في اتصال هاتفي جمع بين ميركل ورئيس الوزراء اليوناني، كيرياكوس ميتسوتاكيس، مساء أمس الثلاثاء.

ومن جهة، أبرز موقع «كاثمريني» اليوناني، مطالبة الولايات المتحدة وألمانيا، كلاً من اليونان وتركيا، البدء في الحوار، وتود ميركل أن ترى البلدين ينخرطان في حوار قبل القمة الحاسمة التي ستناقش التطورات الأخيرة في شرق البحر المتوسط.

وأكد ميتسوتاكيس خلال المحادثة -وهي الثانية خلال 3 أيام- أن وقف التصعيد بمغادرة سفينة الأبحاث «أوروتش رئيس» التركية، يوم السبت الماضي، يجب ألا يكون مصطنعًا، وأن تكون تركيا فعلت ذلك فقط حتى تتجنب عقوبات الاتحاد الأوروبي.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.