×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الثلاثاء 22 سبتمبر 2020 09:36 مـ 4 صفر 1442هـ
صحة وجمال

زيت السمك.. الروشتة العلاجية السحرية لصحة الجسم

زيت السمك
زيت السمك

هل تعلمين سيدتي أن زيت السمك هو كنز فيتامينات لجسم الانسان؟.. نعم لأنه من أفضل الزيوت الصحية ، فهو يتمتع بـ المصادر الغنية بأحماض أوميغا 3 الدهنية وحمض الدوكوساهيكسانويك (DHA) التي تقدم مجموعة متنوعة من الفوائد الصحية ، EPA و DHA خاصة الأحماض الدهنية التى لا يستطيع جسمك صنعها ويجب الحصول عليها من الطعام الذي نتناوله.

ولهذا ننشر فوائد زيت السمك المذهلة التى تعد الروشتة العلاجية السحرية لصحة الجسم:

= يحسن من أمراض القلب، ويقلل زيت السمك من مستويات الكوليسترول والدهون الثلاثية وضغط الدم والنوبات القلبية.

= يساعد في الوقاية من أنواع مختلفة من السرطانات مثل سرطان الثدي وسرطان البروستاتا وسرطان القولون، كما تمنع أحماض أوميغا 3 الدهنية الموجودة في زيت السمك نمو الخلايا السرطانية ، وبالتالي تمنع الإصابة بالسرطان .

= يرتبط الاستهلاك المنتظم لزيت السمك بتحسين جهاز المناعة، وهذا بدوره يساعدك على محاربة بعض الأمراض الشائعة مثل نزلات البرد والسعال والإنفلونزا، ويساعد تناول زيت السمك أيضًا في تقليل الحمى والطفح الجلدي والإرهاق.

= لها القدرة على تقليل التهاب الرئتين وبالتالي لها دور محتمل في علاج الربو، استهلك زيت السمك بشكل منتظم ، وذلك لتحسين عملية التنفس.

= يحتوي على نسبة عالية من الأحماض الدهنية أوميغا 3 ، والتي تلعب دورًا رئيسيًا في تقليل العلامات والأعراض المختلفة لالتهاب المفاصل عند مقارنتها بالأشخاص الذين لا يتناولونها.

زيت السمك كنز فيتامينات فوائد زيت السمك المذهلة  الروشتة العلاجية السحريةأمراض القلب سرطان الثدي تحسين جهاز المناعة تقليل التهاب الرئتين التهاب المفاصل

مواقيت الصلاة

الثلاثاء 09:36 مـ
4 صفر 1442 هـ 22 سبتمبر 2020 م
مصر
الفجر 04:16
الشروق 05:43
الظهر 11:48
العصر 15:15
المغرب 17:52
العشاء 19:10