×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الأربعاء 21 أكتوبر 2020 06:25 صـ 4 ربيع أول 1442هـ
وسائل النقل العام بجميع المحافظات تحت السيطرة الأمنية .. أعرف التفاصيلبالأرقام .. حصاد الحملات المكبرة داخل وخارج نهر النيل خلال 24 ساعةضربات موجعة لمحترفى سرقة التيار الكهربائى بجميع المحافظاتالأبن العاق تعدى على والده بالضرب فى الشرقية .. أعرف التفاصيلاعترافات الأمير السعودي الذي قاد حملة مقاطعة المنتجات التركيةعاجل.. وسائل إعلام إسرائيلية تكشف موعد توقيع اتفاق التطبيع مع السودانالان في مصر .. realme7 & 7pro أسرع هاتفين ذكيين يدعمان تقنية الشحن فائق السرعة SuperDart بقدرة 65 واطحواديت المحروسة مع احتفالات المولد النبوي الشريف ... وحكاية ”العروسة والحصان” وعلاقتهما بأسطورة ”إزيس وأوزوريس”عاجل وخطير.. تركيا تُشعل المتوسط بـ «نافتكس» للتنقيب قرب جزر اليونانبايرن ميونخ يصطدم بأتلتيكو مدريد للدفاع عن لقب دوري أبطال أوروباالصحة: تسجيل 158 إصابة جديدة بفيروس كورونا.. و12 حالة وفاةصحيفة مغربية: الكاف قرر تأجيل مباراة الزمالك والرجاء
نجوم الفن

اعترف بخيانة زوجته 3 مرات.. وقال إن مبارك ”اتظلم ” ..ومرسي كان فاصل كوميدي ..و هذه حقيقة تسببه في وفاة محمد نجم .. حكايات وأسرار أحمد آدم

أحمد آدم
أحمد آدم

يعتبر الفنان أحمد آدم من أشهر فناني  جيله فهو زعيم مدرسة المضحكين الجدد  و قدم العديد من الأعمال المميزة، سواء في المسرح أو السينما أو الدراما، ..اشتهر بشخصية "القرموطي" والتي قدمها في أكثر من عمل درامي وسينمائي وكان آخرها فيلمي "القرموطي في أرض النار"، و"قرمط بيتمرمط".

حياة آدم مليئة بالحكايات والصراعات والأسرار فسبق واعترف أنه خان زوجته أكثر من مرة، وهاجم المعزول مرسي، واعتبر أن فترة حكمه فاصل كوميدي ودافع عن مبارك وتمني مقابلته ..من خلال هذا التقرير نستعرض أهم اسرار في حياة أحمد آدم

ولد أحمد السيد محمد آدم في 15 مايو عام 1958، في الإسكندرية بمصر، توفيت والدته وهو في السنة الأولى من التعليم الثانوي مما شكّل له صدمة وحزن كبيرين، التحق بكلية التجارة في جامعة الإسكندرية وشارك في مسرح الطفل في قصر ثقافة الحرية بالإسكندرية.

اكتشفه الفنان محمد صبحي حيث قدمه في مسرحيات "إنت حر والهمجي والمهزوز" وغيرها، استطاع أن يؤدى دور البطولة في أفلام كوميدية، وغير كوميدية، وأثبت أنه يمكن أن يؤدي كافة الأدوار، مثل دور الممثل في فيلم شجيع السيما، ودوره في الرجل الأبيض المتوسط ومن أشهر أعماله (سمكة وأربعة قروش،ولا في النية أبقى، تحت الربع بجنيه وربع، لا مؤاخذة يا دعبس، شجيع السيما، الرجل الأبيض المتوسط، هو فيه إيه ؟ !، فيلم هندي، معلش إحنا بنتبهدل، صباحو كدب، شعبان الفارس،  (صباح الورد، أحلام كو، حياة الجوهري، تليفزيون في بيتي، سر الأرض، القرموطي في مهمة رسمية، حياتي أنت،الفوريجي).

وفي عام 2011 كانت له تجربة في التقديم التلفزيوني من خلال برنامج "بني آدم شو" الذي تفرغ له  وفي أحد حلقات برنامجه أغضب الجمهورالسوري  عندما قام بالسخرية من  الوضع الحربي المأساوي التي كانت تتعرّض له مدينة حلب في سوريا، وكذّب الأخبار التي تُنقل على القنوات الإخبارية، لتعود القناة وتعتذر للشعب السوري وصرّحت أن ما عُرض في تلك الحلقة فهو رأي شخصي لأحمد آدم وأن القناة لم ولن تتبنّى مثل هذه الأفكار من قبل هذه الحلقة ولا حتى بعدها.

 آدم اعتذر وقال  إنه يكن كل التقدير للشعب السوري، وإن أحذية شهداء سوريا والعالم العربي فوق رأسه"، مضيفاً أن ما عرض في الحلقة الماضية لم يكن القصد فيها إهانة أو تقليل من شأن الوضع السوري.

وفي موقف آخر أتهمه شريف نجل الفنان محمد نجم بكونه السبب في وفاة والده حيث قال خلال مداخلة هاتفية لاحدي البرامج : "لما والدي سمع تجاوز أحمد آدم في حقه، أثناء استضافته في برنامج (شيخ الحارة) في ثاني أيام رمضان، أُصيب بجلطة بالقلب، دخل على إثرها العناية المركزة، وظل مريضًا حتى وافته المنية".

وأضاف نجم، أن "تجاوز أحمد آدم ضد والدي كان أحد الأسباب التى تسببت بمرضه، وأثرت على صحته بشكل كبير".

حيث قال آدم في (شيخ الحارة) عن محمد نجم: "أقسم بالله إنني أستطيع أن أكره فيه الناس بمواقف، أقسم بالمصحف أنني شاهدتها أمامي، لكنني أكبر من هذا، ولا أستطيع أن أفعل هذا، لو تحدثت عن السبب سيكون هناك إهانة له، وباختصار لم يعجبني شكل المسرح وكل ما يفعله".

واعترف آدم بأنه خان زوجته، أكثر من مرة حيث قال في إحدي البرامج التي حل ضيفًا فيها : "أنا خُنت مراتي مرتين تلاتة بس ولكن هي كانت صبورة وبتتحمل، أصل أنا ومراتي سكة وعلاقة وصداقة من زمان".

وأضاف "أدم" أن زوجته هي من طلبته للزواج، قائلا: "هي من طلبتني للزواج وأنا بحبها ومكسوف أقولها.. فهي كانت تعاوني في إحدى المسرحيات وتحولت صداقتنا لحب وجائتني واعترفتلي بحبها"

واعتبر أن فترة حكم الرئيس المعزول محمد مرسي فاصل كوميدي حيث قال خلال حواره ببرنامج "كلام على مسئوليتى" إن مرسى كان بالنسبة له فاصل كوميدى، ولم يكن له أى علاقة بحكم البلاد.وأضاف :"هل نتخيل شخص متهم بالجاسوسية مثل مرسى يسأل محاميه لماذا لم يضع له فلوس فى الكانتين".

ونفى لقائه بالرئيس الأسبق حسني مبارك سواء قبل أو بعد ثورة 25 يناير، وأبدي أمنيتَه في مقابلته قبل وفاته ، قائلا: "هقول لمبارك لو قابلته أو زرته في مستشفى المعادي العسكري حقك رجعلك"

وأضاف، الشعب يحترم أسرة مبارك جدا، ويقدر دورهم في الدولة, ومبارك اتظلم كتير، وحرص علي نعى مبارك وودعه بكلمات مؤثرة من خلال حسابه على موقع الفيسبوك وكتب:"إنا لله وإنا إليه راجعون.. رحل بطل من أبطال حرب اكتوبر الرئيس السابق حسني مبارك الذي سيذكر له التاريخ انه الرئيس الوحيد في تاريخ البشرية الذي قامت عليه ثورة فهرب الثوار وظل هو حتي مات في بلده كما قال في آخر خطاب له.. الله يرحمه".

خيانة زوجته 3 مرات حسني مبارك محمد مرسي محمد نجم أحمد آدم محمد صبحي

مواقيت الصلاة

الأربعاء 06:25 صـ
4 ربيع أول 1442 هـ 21 أكتوبر 2020 م
مصر
الفجر 04:34
الشروق 06:01
الظهر 11:40
العصر 14:53
المغرب 17:18
العشاء 18:36