الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 29 مارس 2024 01:54 صـ 18 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

آخر تقاليع كورونا.. كل ما تريد معرفته عن تاتو كمامة الأطباء

تاتو كورونا
تاتو كورونا

تداول عدد من رواد موقع التواصل الاجتماعي، مجموعة من الصور لـ آخر تقاليع كورونا، المعتادة، خاصة برسومات جديدة لكمامة الأطباء ولكن على شكل «تاتو».

ومن المعروف أن التاتو هو صيحة جديدة في الوقت الحاضر لمعظم الشباب، ولهذا تحولت رسومات "التاتو" مؤخرًا بدلًا من رسم الزهور والحيوانات والتماثيل، إلى كمامات كورونا وأطباء من أجل التصدي لهذا الفيروس القاتل.

وتمثلت أحدث صيحات تاتو كورونا:

= ممرضة بوحدة العناية المركزة بمدينة نيويورك، كما عملت بتكساس لمدة خمس أشهر، لذلك قررت فى أغسطس الماضى إحياء ذكرى تجربتها فى التمريض خلال فترة انتشار كورونا، برسم وشم ممرضة تسند تمثال الحرية المعذب، وفقاً لما ذكره موقع " insider ".

= كما رسمت الوشم الفنانة أولجا جورالنيك، التى أقتبسته من رسم غلاف أبريل لصحيفة نيويورك ديلي نيوز، والذى كان بعنوان "حاملو الشعلة"، ومن ناحية أخرى، أصبحت رسومات "تاتو" الخاصة بفيروس كورونا والأطباء والممرضات الأكثر طلباً خلال هذه الفترة من انتشار الوباء.

جدير بالذكر أن فيروس كورونا لم يكن الأول من نوعه فى تحويل رسومات التاتو إلى هذه الأشكال، وإنما ظهر بعد إعصار كاترينا، فنانو الوشم في نيو أورليانز، يرسمون "تاتو"، عن العاصفة ولافتات لأسماء الضحايا، حيث أصبح الوشم رمزًا للتضامن والمثابرة ضد الاكتئاب والأفكار الانتحارية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.