الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 19 أبريل 2024 10:27 صـ 10 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

أبرزها يحمي القلب من النوبات المفاجئة.. ماذا تعرف عن فوائد النوم المبكر؟

فوائد النوم المبكر
فوائد النوم المبكر

هل تعلم أن للنوم المبكر فوائد سحرية، لن تصدقها حيث ينصح به الأطباء دائما، خاصة أن السهر والنوم المتأخر يصيب الأشخاص بالخرف والتوتر والاكتئاب، ويعرض الأطفال للإصابة بالسمنة.

ولهذا نستعرض معكم فوائد النوم المبكر السحرية للحفاظ على صحة القلب:

= يعمل على حماية القلب من النوبات المفاجئة، كما أنه يحمي من الإصابة من ارتفاع ضغط الدم وبالتالي من السكتات الدماغية.

= أظهر بحث من منظمة الصحة العالمية (WHO) أن الأشخاص الذين لديهم نوبات ليلية يواجهون خطر تداخل ساعات أجسامهم والتعرض لمواد مسرطنة، أولئك الذين ينامون في وقت متأخر جدًا من الليل لديهم أيضًا فرص أكبر للإصابة بأمراض مزمنة مثل مرض الزهايمر.

= يجعلنا نشعر بالانتعاش والحيوية، حيث السهر يؤثر على الحالة المزاجية السيئة على علاقتك بالآخرين بشكل كبير.

= من المحتمل أن يكون لدى الأشخاص الذين يفتقرون إلى النوم لفترة طويلة جهاز مناعة أضعف، مما يعني أنهم سيصابون بسهولة بالزكام ويمرضون.

= يعزز بلا شك قدرتك على تحليل واستيعاب المعلومات، من ناحية أخرى إذا كنت محرومًا من النوم، فستجد صعوبة في الفهم والتركيز.

= الأرق واحد من الأشياء التي تسبب كوارث صحية، لذلك ينصح الأطباء بحماية الصحة من التوتر والقلق والاكتئاب من خلال أخذ قسط كاف من النوم.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة