الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 29 مارس 2024 12:21 صـ 18 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

وزيرة الصحة تكشف خطة الدولة للتصدى للمـوجة الثانية من جائحة كورونا

استعرضت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، خلال اجتماع مجلس الوزراء، برئاسة الدكتورمصطفى مدبولى خطة الوزارة استعدادا للمـوجة الثانية من جائحة كورونا.

وأشارت وزيرة الصحة إلى جهود تدريب الأطقم الطبية على بروتوكولات العلاج ومعايير مكافحة العدوى، موضحة أنه فيما يخص مستشفيات الحميات، فقد تم تنظيم برنامج تدريبى بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية يشمل عدة محاور، منها التدريب على البروتوكولات العلمية الحديثة للأمراض المعدية، والحد من انتشار العدوى، إضافة إلى الجودة والسلامة والصحة المهنية، وأسس ومبادئ البحث العلمي.

وقالت الدكتورة هالة زايد أنه تم عقد اجتماع مع مديرى مستشفيات الصدر و إلقاء محاضرتين إحداهما عن البروتوكولات العلمية الحديثة لمواجهة كورونا والأخرى عن أساسيات الإنعاش القلبى والرئوى وفى الوقت نفسه تم تنظيم دورة تدريبية مجمعة لمرشحى جميع مستشفيات الصدرللتدريب على أساسيات الإنعاش القلبى الرئوى والحد من انتشار العدوى إلى جانب أساسيات علوم إدارة المستشفيات.

وفيما يتعلق بمشروع متابعة مرضى فيروس كورونا، المُسجلين بالعزل المنزلى بوزارة الصحة، الذى يتم تنفيذه بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية، أشارت الدكتورة هالة زايد إلى أن المشروع بدأ فى 11 يوليو 2020 حتى 27 أغسطس 2020، وبلغ إجمالى عدد المرضى المتابعين 10168 حتى الآن، بينما وصل عدد الأطباء الذين قاموا بمتابعتهم إلى 23 طبيبا متخصصا، بعدد ساعات عمل وصلت إلى 2248 ساعة، مشيرة إلى أنه تم متابعة المرضى خلال فترة العزل المنزلى عبر الاتصال الهاتفى 3 مرات لكل مريض.

كما نوهت وزيرة الصحة إلى أنه تم التأكيد على إجراءات العزل المنزلى، والتأكد من استلام جرعات العلاج، وفى الوقت نفسه تم متابعة تطور الأعراض والتعامل مع ظهور أى مضاعفات والتأكد من استقرار الحالات وتماثل الشفاء.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.