الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 28 مارس 2024 10:43 صـ 18 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

الأمطار أفسدت أول قصة حب في حياة حسن يوسف ووالده وضعه في موقف محرج أمام حبيبته التي غابت عن حياته منذ هذه اللحظة.. اعرف الحكاية

حسن يوسف
حسن يوسف

يرغب الجمهور دائمًا في الإطلاع علي حياة نجومهم المفضلين، خاصة حياة نجوم الزمن الجميل التي كان يملأها البساطة والجمال والتلقائية، فهناك الكثير من المواقف الطريفة والكوميدية التى حدثت معهم بعيدًا عن عيون جمهورهم لكنهم ظلوا يتحدثون عنها في حوراتهم النادرة.

ويعتبر الفنان حسن يوسف من أبرز الفنانيين الذين حدثت لديهم مواقف طريفة وظل يحكى عنها لسنوات طويلة، حيث قال يوسف في إحدي حوارته النادرة أن فى بداية شبابه وصله خطاب من فتاة تعرف عليها وأعجب بها وحددت له موعدًا للقاء فى كازينو على النيل، وفى هذا الموعد أرتدى أفضل ما لديه من ملابس.

وأضاف أنه رفض نصيحة والده بإرتداء البالطو حيث كانت السماء تنذر بسقوط أمطار غزيرة، لكنه فضل أن يبدو أمام الفتاه رياضيًا أنيقًا، مشيرًا إلي أنه ذهب في الموعد وبالفعل تقابلوا وبعد دقائق انهمرت الأمطار بشدة فوق رؤوسهم ورغم ذلك لم يهتم الثنائي بها وفوجئ يوسف بوالده أمامه وقال له: "هى دى الشركة السينمائية اللى جاى تقابل مديرها"، وكاد يغمى على الفتاة وهى ترى والده وانتفضت وأختفت كأنها "فص ملح وذاب" علي حد وصفه.

وتابع حسن يوسف أن هذا الموقف انتهى بأن قدم له والده البالطو ليرتديه، وعرف فيما بعد أن الخطاب الذى أرسلته إليه الفتاة وقع فى يد أبيه فعرف منه تفاصيل الموعد الغرامى، وبعد هذا الموقف اختفت الفتاة ولم يرها يوسف للأبد.

ولد الفنان حسن يوسف في ١٠ ديسمبر ديسمبر عام ١٩٣٤ بالقاهرة، عشق التمثيل منذ طفولتها وتم اكتشاف موهبته عن طريق الفنان عبدالبديع العربي بعدما رآه وهو يمثل في مدخل منزله مع أصدقائه وضمه لفريق التمثيل بمدرسة الخديوي إسماعيل.

فهو كان يعشق كرة القدم وكان حلمه أن يصبح لاعب مشهور، لكنه ألتحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية وبعد تخرجه منه القدر لعب لعبته ودخل عالم الفن وأول بطولة حقيقية له كانت من خلال فيلم "مفيش تفاهم" مع السندريلا سعاد حسني، من ثم توالت أعماله الفنية وشارك يوسف مع السندريلا في ١٤ فيلم سينمائي.

بموهبته المميزة أستطاع الفنان القدير أن يترك بصمة خاصة في تاريخ الفن ويحتوي رصيده في السينما علي ٨١ فيلم منهم: "ولد وبنت والشيطان، أنا حرة، أصعب جواز، الزواج على الطريقة الحديثة، الباب المفتوح، الغجرية، مافيش تفاهم، في بيتنا رجل، دماء على النيل، الخرساء، التلميذة، مذكرات تلميذة، كلهم أولادي، قاضي الغرام، صراع مع الملائكة، شفيقة القبطية، سلوى في مهب الريح، سر الغائب، الخطايا، منتهى الفرح، على ضفاف النيل، سجين الليل، زقاق المدق، امرأة على الهامش، أم العروسة، الشيطان الصغير".

كما كان له مشاركة خاصة في الدراما التليفزيونية وشارك في العديد من المسلسلات المميزة منها: "كلمة سر، دنيا جديدة، الشراع المسكور، ليالي الحلميه، ألف ليلة وليلة، مسائل عائلية جدًا عواصف النساء، الشاطئ المهجور، بعد الغروب، وراء الحقيقة، زينب والعرش، وفيه ناس طيبين، الأبرياء، داليا المصرية، الرحلة ٨٣، محمد رسول الله".

تزوج الفنان حسن يوسف مرتين الأولى كانت من الفنانة لبلبة وقد تزوجها فى بداية حياته الفنية ولكن سرعان ما حدث الطلاق بعد ذلك لرغبته فى الإنجاب وان تتفرغ لبلبة له وللمنزل فقط، لكن حبها للفن جعلها ترفض طلبه، ولم تتزوج بعد ذلك حيث فضلت لبلبة أن تتفرغ لفنها الذي تعشقه لدرجة الجنون على حد قولها.

أما الزوجة الثانية للفنان حسن يوسف كانت من الفنانة شمس البارودى والتي قررت عام ١٩٨٥ بعد عودتها من أداء العمرة، اعتزال التمثيل وارتداء الحجاب، وأثمرت هذه الزيجة أربع ابناء هم ناريمان، ومحمود، وعمر، وعبدالله، ولكن المعروف منهم للجميع هو الأبن الثالث فقط عمر لأنه يعمل حاليًا في الفن.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة