×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الجمعة 4 ديسمبر 2020 01:10 صـ 17 ربيع آخر 1442هـ
الأخبار

الري: الفيضان هذا العام مبشر والسد العالي آمن من تأثيره

الموجز

أكد المهندس محمد السباعي المتحدث الرسمي لوزارة الري والموارد المائية أن الحكم بشكل نهائي على حجم الفيضان وتأثيره يكون في نهاية شهرأكتوبرولكن الفيضان هذا العام مبشروفي الخطوات الآمنة.

وأشارإلى أن السد العالي أمن من تأثيرالفيضان بعد الصيانات الدورية والمتابعة وحجم المناسيب آمنة وقادرين على التعامل معها وإدارتها بشكل جيد.

وأضاف السباعى أن موسم الفيضانات يبدأ في مصر في الأول من أغسطس وعلى هذا الأساس يتم التعامل معه من قبل وزارة الري بعدد من الخطط، حيث يتم رفع حالة الطوارئ والاستعداد في كافة أجهزة الوزارة في منشأت السد العالي والمنشآت التابعة لها ومتابعة المجاري المائية على مدى الساعة، مشيرًا إلى أنه قبل ذلك يتم رصد حجم الأمطار الواردة من خلال مركز الرصد والإنذار المبكر والتنبؤ بالفيضان التابع لقطاع التخطيط حيث يتم متابعة المناسيب، واتخاذ كل الإجراءات الاحترازية للتعامل معها، لافتا إلى أنه يتم حجز المياه القادمة في بحيرة ناصر ثم متابعتها ليتم بعد ذلك صرفها والاستفادة منها بشكل أفضل.

وأضاف المتحدث الرسمي لوزارة الري أنه تم خلال السنوات الأخيرة إنشاء ما يتجاوز 588 منشأ صناعي ما بين سدود حجز وبحيرات صناعية وخزانات أرضية وغيرها وذلك للاستفادة من المياه وفي نفس الوقت حماية لكل الممتلكات والأرواح بقدر الإمكان.

وزير الرى الفيضان

مواقيت الصلاة

الجمعة 01:10 صـ
17 ربيع آخر 1442 هـ 04 ديسمبر 2020 م
مصر
الفجر 05:04
الشروق 06:36
الظهر 11:45
العصر 14:36
المغرب 16:55
العشاء 18:17