الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 26 أبريل 2024 09:13 مـ 17 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
بث مباشر الأهلي ومازيمبي.. انجاز تاريخي بانتظار كولر حال تخطي عقبة مازيمبي بدوري الأبطال هبوط في أسعار البيض .. الكرتونة تفقد 25 جنيها من قيمتها بث مباشر الأهلي ومازيمبي.. تاريخ مواجهات الفريقين قبل انطلاق قمة نصف نهائي دوري الأبطال الدوري الإسباني.. تغييرات بالجملة في تشكيل ريال مدريد لمواجهة سوسيداد بث مباشر الأهلي ومازيمبي.. وصول حافلة الأهلي إلي استاد القاهرة لخوض نصف نهائي دوري الأبطال اعرف قبل الطرح.. قائمة أسعار السلع التموينية لشهر مايو 2024 «يزيد الإصابة بالجلطات» .. كيف تقلل سلبيات التوقيت الصيفي على صحتك؟ بث مباشر الأهلي ومازيمبي.. غرفة الملابس في انتظار الأبطال للعبور للمباراة النهائية بدوري الأبطال بث مباشر الأهلي ومازيمبي.. هتافات الجماهير المطالبة باللقب الإفريقي تشعل استاد القاهرة فخ السادات.. أفلام إسرائيلية تناقش بطولات المصريين في أكتوبر 73 وتحرير سيناء استقرار في أسعار الزيت اليوم الجمعة 26 أبريل 2024 دوري أبطال إفريقيا.. جماهير الأهلي تتوافد على على استاد القاهرة قبل مواجهة مازيمبي

رفض الإنضمام لفرقة صبحي.. وزوجته فنانة معتزلة.. وتشابه أسماء أدخله في ورطة.. حكايات عماد رشاد

عماد رشاد
عماد رشاد

 عماد رشاد..فنان قدير ..قدم  العديد من الأعمال الفنية .. علي الرغم من عدم منحه دور البطولة المطلقة في أي عمل فني إلا أنه ترك بصمة في كل عمل له.. قدّم الفوازير مع نيللي وشريهان ورفض الانضمام لفرقة محمد صبحي.. ولد عماد رشاد في 3 ديسمبر عام 1951، وبعد انتهائه من دراسته الثانوية قرر أن يلتحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية في قسم التمثيل والاخراج لرغبته في أن يحترف التمثيل، وقد أجاد تقديم شخصيات رومانسية وشخصية الشاب المستهتر وأدوار الشر والكوميدية أيضاً، وإشتهر بلكنته التي بها تلعثم في حرف الراء وكان يستخدمها بخفة دم، ومنذ بداياته شارك مع كبار النجوم.

بعد تخرجه من المعهد العالي للفنون المسرحية تعرف بالصدفة على المخرج محمد فاضل والذي رشحه ليلعب أحد الأدوار في السهرة التلفزيونية "البيانو"، وعمل تحت إدارة فاضل فأظهر موهبته وشارك بعدها في الفوازير التي حققت له نجاحاً كبيراً فشارك مع نيللي وشيريهان في الفوازير الخاصة بهما.

ورشحه بعدها الفنان محمود ياسين ونيللي للمشاركة في بطولة "مع تحياتي لأستاذي العزيز" والذي حقق له شهرة واسعة، وتوالت أعماله حتي حقّق إسماً ونجومية من خلال أدواره التي تركت بصمة وعلامة جعلتاه من الفنانين المتواجدين بقوة، خصوصاً مع ظهوره في أواخر السبعينيات وحتى الآن، فقدم أعمالاً درامية بلغت حوالى 150 مسلسلاً مثل "الشاطئ المهجور" و"حصاد العمر" و"لا يا ابنتي العزيزة" أمام عبد المنعم مدبولي، وقدم شقيق عميد الأدب العربي طه حسين في مسلسل "الأيام" والذي لعب بطولته ​أحمد زكي​ و"ميراث الغضب" و"اللقاء الأخير" و"عائلة الأستاذ شلش" و"الشاطئ المهجور" و"يحيا العدل" و"أهلا بالسكان" و"هربانة منها" و"زهرة وأزواجها الخمسة" و"ملح الأرض" و"المرافعة"، كما حقق شهرة كبيرة بدروه في مسلسل "العطار والسبع بنات"، بعد أن قدم شخصية شقيق ​نور الشريف​، ومسلسل "إبن اصول" مع ​حماده هلال​

ومن افلامه "لقاء هناك" و"الشيطان يدق بابك" و"عاصفة من الدموع" و"أبو البنات" و"علاقة خطرة" و"دعوة خاصة جدا" و"عشرة على عشرة" و"برج المدابغ" و"رحلة الشقاء والحب" و"النصيب مكتوب" و"المحترفون" و"الأستاذ يعرف أكتر" و"البوليس النسائي" و"العودة والندم" و"الشيطانة" و"شاويش نص الليل" و"آه وآه من شربات" و"كارت أحمر" و"أمريكا شيكا بيكا" و"قط وفار" ومؤخرا ظهر في فيلم "ليلة هنا وسرور" مع ​محمد إمام​ و​ياسمين صبري​.
وإلى جانب الدراما والتلفزيون والسينما كان لعماد رشاد مشاركات مسرحية، فقد شارك في "هاملت" و"الملياردير" و"راقصة قطاع عام" و"دبابيس" و"على بلاطة" و"ليلة فل" و"يوم شيكا بوم" و"مرسي عايز كرسي".

أثناء دراسته التحق عماد رشاد في استوديو الممثل محمد صبحي، ولكنه رفض أن يكون ضمن فرقة محمد صبحي المسرحية، على الرغم من اعترافه بأنه تعلم منه الإلتزام واسرار المهنة لكن صبحي كان يشترط التفرغ التام للعمل وهو ما لا يتلاءم مع عماد رشاد والذي كان يرغب في الإنتشار، أما عادل إمام فقد اثنى على دور عماد رشاد في مسلسل "عائلة مجنونة جدا" وهو ما اعتبره شرفاً كبيراً.

بعد عام 2011، لم يظهر "عماد" على الساحة الفنية لمدة عامين كاملين، قبل أن يعود مجددًا عبر مسلسل "أهل الهوا"، لكن تغير مظهره إلى حد كبير وظهور الشيب عليه، وكشف عن هذا السبب قائلا:""مكنش عندي شغل فا مصبغتش شعري، وكنت داخل مع عمر عبدالعزيز مسلسل أهل الهوا قاللي ما تعمل الدور كده.. فا عملته كده" ثم شارك في مسلسل "سرايا حمدين" بنفس الشكل وتوالت أعماله.

تزوج عماد رشاد من زميلته الممثلة راوية صالح، التي ظهرت في اواخر السبعينيات، وقدمت بعض الأعمال قبل أن تقرر الاعتزال في التسعينيات والتفرغ لحياتها الزوجية ولتربية ابنتها ياسمين وابنها نديم، وبزواجهما يعيش عماد رشاد واسرته بعيدا عن الأضواء والميديا ولم يحترف أي من ابنائه الفن.

في يوليو من عام 2017، نشرت بعض الوسائل الإعلامية خبرًا يُفيد بإلقاء القبض على نجل عماد رشاد، بتهمة تعديه بالضرب على ضابط طيار والتحرش بزوجته بأحد فنادق الجونة، وهو ما وضعه في ورطة آنذاك، ولكن خرج عماد ونفي هذه التهم عن نجله وأضاف أن المتهم هو نجل الفنان عماد محرم رشاد، مؤكدا بأن ابنه لم يكن هو صاحب الواقعة، وانما شخص آخر يدعى تامر ونجله يدعى نديم، كما تعرض لشائعة أخرى وهي الخبر الذي يؤكد منعه من السفر ولكنه ايضا نفى الأمر، وقال إنه ليس هو وانما عماد محرم وتشابه الإسم فقط يوقعه في مثل هذه الشائعات، فهو لم يمنع من السفر.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.