الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 29 مارس 2024 06:59 صـ 19 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

تخلصي من جميع مشاكل البشر بـ «زيت الصبار»

زيت الصبار
زيت الصبار

من المعروف لدى الجميع أن زيت الصبار يُستخدم لعلاج الآلام الناتجة عن الجروح في البشرة، يعالج الجروح السطحية، ويحتوي على نوع من البروتينات السكرية التي تمنع الالتهاب.

كما يساعد الصبار في تجديد البشرة نفسها وإصلاح التلف الحاصل فيها، وبالتالي يمكن استخدام زيت الصبار كضمادة على الجروح لتسهيل شفائها، نظرا لأنه مستخرج من نبتة الصبار التى تعتبر مصدرها الرئيسي المناطق القاحلة والصحراوية في شمال أفريقيا وشبه الجزيرة العربية.

ولهذا فهي لها العديد من الفوائد التي يمنحها للجسم والبشرة، فالشركات المصنعة لمستحضرات العناية بالبشرة والشعر أصبحت تدخله إلى تركيبة هذه المستحضرات.

وبالتالي ننشر لك سيدتي فوائد زيت الصبار لبشرة الوجه:

= يمتلك زيت الصبار خصائص تجعله يساهم في التخلص من الزيوت والدهون والأوساخ التي يمكن أ تتراكم على الجلد، وهو بالتالي يساعد في الوقاية من انسداد المسام وظهور حب الشباب والبثور الملتهبة.

= لا يكتفي زيت الصبار بعلاج حب الشباب، بل إنه ايضاً يساعد في التخلص من ندبات الحبوب عن طريق تحفيز البشرة على التجدد وإنتاج الخلايا الجديدة وإعادة المظهر الشاب والحيوي والصحي إلى البشرة.

= يلعب زيت الصبار دوراً فاعلاً أيضاً في التخفيف من تصبغات البشرة التي تنتج عادة عن التعرض الى اشعة الشمس وتساهم في توحيد لونها لتبدو اكثر جمالاً ونضارة

= يحتوي على مواد مضادة للالتهاب، فهو إذاً يساهم في علاج البثور الملتهبة التي يمكن أن تظهر في البشرة والتهيّج الناتج عن حب الشباب.

= يحتوي زيت الصبار على مركبات تساعد في ترطيب البشرة وحمايتها من الجفاف ومن الصدفية، كما أنه يساعد في التخفيف من الحكة في البشرة وفي تأخير ظهور علامات الشيخوخة عليها.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.